أشرف بزناني يفوز بجائزة كونست هويت الدولية للتصوير الفوتوغرافي

آخر تحديث : الأحد 15 يناير 2017 - 1:45 مساءً
2017 01 15
2017 01 15

ميونيخ – ألمانيا

نال الفنان الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني جائزة كونست هويت الدولية صنف الفوتوغرافيا في ميونيخ الألمانية عن عمله السريالي “إلى الهاوية”.

المسابقة التي تكرم أفضل الإنتاجات في مجالي التشكيل والتصوير الفوتوغرافي، اختارت لدورتها الأخيرة فنانا عربيا وحيدا، لما تميزت به إبداعاته في التصوير السريالي من تجديد في الأفكار ولمسات خارجة عن المألوف.

وستعرض الأعمال الفنية الفائزة بالمسابقة التي ترأست لجنة تحكيمها الدكتورة والمؤرخة الألمانية إنغريد غارديل، في ماي المقبل برواق آرت موك بمدينة ميونيخ.

يقول أشرف بزناني عن عمله الفائز: “من خلال هذا العمل المركب من عدة صور أود أن أضع المشاهد في وضع مرعب، وضع الضحية التي لا تجد مفرا من القدر المحتوم. فكل خطوة إلى الأمام يعتبرها نجاحا تقوده إلى الهاوية المنتظرة. هذه هي الحياة التي نعيشها جميعنا بكل ما تحملها من إخفاقات وعثرات.”

وحقق الفنان الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني إنجازا آخر بنيله تكريما من المؤسسة الفنية الإيطالية روسو، بقصر ستيرنبرغ بفيينا في النمسا دجنبر الماضي.

وصنف الفنان المغربي ضمن أفضل فناني العصر الحديث، ونشرت أعماله الفنية إلى جانب أعمال عمالقة الفن مثل سالفادور دالي وبابلو بيكاسو وخوان ميرو وهنري ماتيس.. في مؤلف خاص صادر عن المؤسسة الإيطالية روسو.

وحصل أشرف بزناني خلال التكريم على ذرع فضي يخلد لهذا الحدث العالمي المتميز، كما أعرب عن سعادته بعد الشهرة الواسعة التي لقيتها أعماله السريالية، وللاهتمام الدولي المتزايد الذي يحضا به، الشيء الذي يبوؤه مكانة بارزة في الساحة الفنية.

وعرضت صور بزناني، الخارجة عن المألوف، في أروقة فنية في المغرب وألمانيا وأمريكا وفرنسا والبرتغال والمجر وتونس، ونالت جوائز عديدة.