أمسية متألقة لنساء وجدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 12:38 صباحًا
2017 03 06
2017 03 06
محمد الصفراوي

تحت شعار ” المرأة و رهانات المستقبل “، شهد المركز الثقافي بوجدة حفلا مبتهجا لجمعية الإزدهار للتنمية والثقافة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث عرف حضورا مكثفا لبى دعوة الجمعية من أجل الإحتفال بهاته المناسبة الغالية لكافة النساء عامة.

هذا الحفل عرف تنظيما محكما من طرف كافة أعضاء الجمعية التي أبانت عن إنضباط تام لإنجاح هذا الحفل الذي إستهلت به الجوقة النحاسية لعزف النشيد الوطني المغربي ، لتشرف المنشطة المتألقة بشرى تقديم برنامج الحفل التي تضمنت كلمة السيدة رئيسة الجمعية ” الإزدهار للتنمية و الثقافة ” السيدة  ” جمعة الياموني ” بشكرها كافة الجهات الداعمة و لكل الحاضرين وكل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح هذه الحفل  وكل الحضور الكريم ، املة من الله عز و جل لاستمرارية والعطاء ومزيد من البذل للرقي ، تلتها تقديم لوحتين فنيتين لبراعم جمعية فضاء الطفل بشراكة مع جمعية النخيل  التي إنسجمت في في قاعة المركز الثقافي بوجدة .

هذا الحفل لم يعرف فقط ما هو فني فقط من الغناء بالعكس عرف ما هو فني من فنون عرض الأزياء لمنتوجات كل من السيدتين ” هيام دوحي ” و ” فاطمة الفيزازي ” اللواتي أتحفن الحضور  بما يزخرن به من إنتاج و إبداع .

و في الأخير عرفت الجمعية  أجواء فنية عبر مجموعة بن علال للطائفة العيساوية و إختتامها بمجموعة لعوافي للفنون الشعبية التي كان جمهورها حاضرا في المركز الثقافي متجاوبا أغانيه .

كما عرف هذا الحفل تكريم مجموعة من النساء الرائدات جمعويا بمدينة وجدة كل من :

-الأستاذة سليمة فرجي

-السيدة رحمة قجعيوي

-السيدة ليلى عزيزي

-السيدة مليكة العلامي

-السيدة بديعة الفيلالي

-السيدة حورية ديدي

-السيدة خضرة مهدي

-السيدة زنزن تلاتماس