أولاد برحيل …. مركز الموارد التربوي لقاء إقليميا لتكوين المربيات

آخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 12:07 صباحًا
2016 11 22
2016 11 22
أولاد برحيل …. مركز الموارد التربوي لقاء إقليميا لتكوين المربيات
U

في إطار دعم كفايات وقدرات مربيات ومربي التعليم الأولي بإقليم تارودانت، وتفعيلا للمراسلة الأكاديمية 16/5495، نظم مركز موارد التعليم الأولي بمدينة أولاد برحيل، دورة تكوينية وتحسيسية لفائدة 80 مستفيدا من الفاعلين والفاعلات في قطاع التعليم الأولي، وذلك بتنسيق مع المديرية الإقليمية لتارودانت. هذه الدورة التي مرت  أشغالها على مدى يومين 19 – 20  نونبر 2016 بمقر جمعية الأخوة والتراحم.

اشرف على  افتتاح هذه الدورة رئيس مكتب التعليم الخصوصي والأولي بالمديرية الإقليمية لتارودانت حسن أمرير، ومطر هذه الدورة التكوينية، اليعقوبي عبد الجبار، ومنسق مركز الموارد بكل من تارودانت وأولاد برحيل الأستاذ  ادار احسين، بالإضافة إلى العديد من الفاعلين التربويين و الجمعويين والمهتمين بقطاع التعليم الأولي بالمنطقة.

اللقاء كان مناسبة لانجاز أنشطة نظرية وتطبيقية، ولمناقشة العديد من المواضيع، همت بالخصوص مرتكزات التعليم الأولي باعتباره يكتسي أهمية كبرى وبالغة، حيث يعد المرحلة الحيوية في إعداد الطفل نفسيا واجتماعيا، كما أن متطلبات هذا النوع من التعليم أصبحت تزداد يوما بعد يوم من حيث تعميمه  وتكوين الأطر الفاعلة فيه، وإخضاعه للمراقبة التربوية وتطوير مناهجه وبرامجه البيداغوجية.

وفي ختام هذه الدورة عبر المشاركون والمشاركات الذين يمثلون حوالي 45 جماعة قروية وحضارية بالإقليم عن شكرهم وامتنانهم إلى كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، داعين الجهات المسؤولة إلى بذل مزيد من الجهد من اجل النهوض بهذا القطاع و تطويره في المستقبل، حتى يستجيب لتطلعات الأسرة المغربية واحتضان كافة أطفال المنطقة حضريين و قرويين.

U
U
U
U
U