إحياء فعاليات عيد الأضحى المبارك برحاب كلية الطب والصيدلة بفاس

آخر تحديث : الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 12:30 صباحًا
2017 09 08
2017 09 08
دنيا بريس

بمناسبة عيد الأضحى المبارك نظمت كلية الطب والصيدلة بفاس بشراكة مع جمعية أصدقاء كلية الطب والصيدلة بفاس حفلا لفائدة طلبة الطب الأجانب للسنة الثالثة على التوالي.

حيث تعطي كلية الطب وجمعية ألاصدقاء أهمية كبيرة لهذا الحفل من أجل خلق الأجواء العائلية بين الطلبة الأجانب الذين جمعتهم آصرة العلم والمعرفة بالعاصمة العلمية بعيدا عن أهلهم وذويهم، وذلك قصد تهوين غربتهم وتعويضهم عن الدفء العائلي الذي يفتقدونه.

تحتل كلية الطب والصيدلة بفاس المرتبة الأولى على الصعيد الوطني فيما يخص عدد طلبة الطب الأجانب الذين يمثلون أكثر من 30 بلدا إفريقيا وعربيا، وقد بلغ عددهم خلال الموسم الدراسي الحالي 188 طالب أجنبي دون احتساب الملتحقين الجدد للموسم الدراسي ) 2018/2017 أي ما يعادل 9، 6 في المائة من العدد الإجمالي للطلبة بالكلية)، كما أن هناك 136 طبيب أجنبي مقيم في طور التكوين (بما يعادل 32، 20 في المائة من الأطباء المقيمين). فيما بلغ عدد الأطباء المتخصصين الأجانب الذين اجتازوا امتحان نهاية الإقامة 25 طبيب أجنبي في أزيد من 17 تخصص طبي وجراحي.

عرف الحفل حضور 70 طالب من مختلف المستويات إلى جانب حضور من العمادة و جمعية أصدقاء كلية الطب، وقد تم نحر الأضاحي الثلاثة بعد صلاة العيد من طرف الطلبة الأجانب، وتلاها بعد ذلك تناول وجبة الفطور التي تكونت من أكباد الأضاحي و الشاي، متبوعة بوجبة غداء على الطريقة المغربية.

ونظرا لأهمية هذا النوع من اللقاءات في تقوية أواصر الأخوة و التسامح بين مختلف الجنسيات وكذا لما تحظى به من صدى طيب وترحيب واسع  في أوساط الطلبة الأجانب والمغاربة تعتزم إدارة الكلية ضمان استمرارية هذه الأنشطة وتوفير جميع الظروف الملائمة لأطباء المستقبل.

 

المصدر - sante presse