إقصاء نادي الرجاء من منافسات كاس العرش ومعاقب الطاوسي

آخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2016 - 5:12 مساءً
2016 06 24
2016 06 24

رسميا أقرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا إقصاء نادي الرجاء الرياضي من منافسات كأس العرش بعد انسحابه في المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، برسم سدس عشر نهائي كأس العرش. وكان الرجاء يعول على الاعتراض التقني الذي تقدم به لدفع الجامعة إلى إعادة النظر في نتيجة المباراة، وإلغاء الهدف المسجل من قبل الدفاع الجديدي، لكن اللجنة التأديبية فاجأت الرجاء برفض الاعتراض التقني، وأقرت بصحة الهدف المسجل، ما يعني المصادقة على نتيجة المباراة إقصاء الرجاء الرياضي، بعدما انتهت المباراة بالتعادل هدفين لمثلهما.

وكان الرجاء قد انسحب من المباراة، ورفض مواصلة اللعب، احتجاجا على الهدف الثاني للدفاع الجديدي، وهو ما سيعرض الفريق لعقوبة مالية.

وبات مؤكدا أن يتعرض رشيد الطاوسي، مدرب نادي الرجاء، للعقوبة بعدما أصر على دفع لاعبيه للانسحاب من المباراة، ورفض إكمال الدقائق الأخيرة، ما دفع الحكم النوني إلى إعلان نهاية المباراة قبل وقتها القانوني.

واستندت اللجنة التأديبية في قرارها إحالة الطاوسي على لجنة الأخلاقيات، لتقرير حكم المباراة ومندوبها مليود جدير، إذ أكدا أن الطاوسي هو من ألح على محمد أولحاج، عميد الرجاء في إخبار الحك برفض مواصلة اللعب.