إلقاء القبض على سعيد شعو بهولندا بتهمة ” الجريمة المنظمة “

آخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 5:45 مساءً
2017 06 29
2017 06 29

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، اليوم الخميس أنه تم إلقاء القبض بهولندا على مهرب المخدرات سعيد شعو

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي في لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن بوريطة “أخبر المجلس الحكومي بأنه تم إلقاء القبض على سعيد شعو بهولندا، من أجل متابعته على الجرائم التي ارتكبها “، واكد انه “سيتم تسليمه للمغرب”.

وأضاف الخلفي أن المغرب سبق وأن قدم مذكرة بحث من اجل توقيف هذا المهرب المعروف.

واعتبرت السلطات المغربية إلقاء القبض على سعيد شعو، البرلماني المغربي السابق عن حزب العهد الديمقراطي قبل التحاقه بالتجمع الوطني للأحرار ثم الأصالة والمعاصرة، «تطورا هاما في تعاطي السلطات الهولندية المختصة مع هذا الملف المتصل بالجريمة المنظمة». وثمنت السلطات المغربية هذا الإجراء حيث أكدت أنه «وبعد سبع سنوات من الانتظار وللمرة أولى، تم التفاعل إيجابيا وبشكل جدي وملموس مع طلبات المغرب من قبل السلطات الهولندية».

وزادت السلطات المغربية أن الاستجابة الإيجابية مع طلبات المغرب سواء المتعلقة بإلقاء القبض على سعيد شعو  أو ترحيله باتجاه المغرب، تعكس « إقرارا بمصداقية القضاء المغربي وثبوث وصدقية التهم الموجهة من قبل المغرب لسعيد شعو».

المصدر - وكالات