افتتاح باب التسجيل لاختيار ” الأفضل في خدمة الزبناء للسنة في المغرب “

آخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 1:46 صباحًا
2016 12 21
2016 12 21

الدار البيضاء في 16 دجنبر 2016. اختيار »    الأفضل  في خدمة الزبناء للسنة في المغرب »  تعلن عن فتح باب التسجيل ابتداءا من الإثنين 19 دجنبر بالنسبة للمقاولات التي ترغب في المشاركة في هذه الدورة الأولى.

وتعد مسابقة  تظاهرة  « الأفضل  في خدمة الزبناء للسنة في المغرب » فريدة من نوعها ليست في العالم العربي فحسب بل بسائر بلدان القارة الإفريقي، وتهدف هذه التظاهرة إلى اختبار جودة خدمة الزبناء بالمقاولات والشركات المغربية. حيث يتم تقييم المقاولات وفقا لمجالهم الاستهلاكي. بصيغة أخرى، سيتم اختبار البنوك فيما بينها، وفاعلو الاتصالات فيما بعضهم البعض، وكذلك بالنسبة لشركات التأمين، كما سبق للمنعشين العقاريين والشركات المصنعة للسيارات بالإضافة الى المطاعم، …

المنهجية التي يتم من خلالها تقييم المقاولات تم اعتمادها من أجل تلبية متطلبات المستهلك المغربي.المؤهلون لاختيار “خدمة الزبناء لسنة 2018، سيخضع كل واحد منهم أيضا لـ 160 اختبارا للزبناء المزورين، على الشكل التالي:

-105 مكالمة هاتفية،

-30 رسالة الكترونية / أو استمارة،

-10 زيارات ميدانية،

-15 ملاحة الانترنيت عبر الحاسوب , الهواتف الذكية , الألواح الإلكترونية.

لماذا التسجيل في اختيار    الأفضل  في خدمة الزبناء للسنة في المغرب ؟

  1. اختبار خدمة الزبناء أو المستهلكين

وفقا لمجالهم الاستهلاكي، يتم تقييم المقاولة مقارنة مع منافسيها (مقاولتان على الأقل لكل فئة) ويجب أن تحصل على أعلى نقطة في فئتها (11.5 / 20) لتصبح مؤهلة. لمدة عدة أسابيع, 13-17 سيناريو قبل البيع والبيع وبعد البيع مقترحة من أجل تقييم 10 الى 15 معيار مثل التعاطف، والتشخيص، والاستجابة وجودة الإجابة لموضوع هذه العملية، فائز واحد سيتوج في كل فئة.

  1. الحصول على النتائج والتسجيل في عملية التطوير

بعد الاختبارات تتلقى المقاولات تقريرا مفصلا يسمح لها بتحسين مكانتها في مجال عملها مقارنة مع منافسيها. وستجد في هذا التقرير:

  • درجاتها و درجة فئتها , قناة التواصل بقناة تواصل .
  • تقييم علاقتها مع الزبون معيار بمعيار .
  • نقط قوتها  و أيضا محاور تطورها و تقدمها.

كما ستحظى أيضا باجتماع تقييمي وجها لوجه  من طرف استشاريينا .

  1. تحفيز الموظفين وإدماج جميع العاملين في المقاولة

على مدار السنة، يمكنكم تعبئة وتشجيع وتقييم فريقكم المكلف بالعلاقات مع الزبناء وكذلك الفرق المكلفة بالخدمات الأخرى. يمكنك إنشاء محاكاة حقيقية من خلال جمع كل مكونات الشركة بأكملها حول هذا المشروع المشترك.

ملصقات، وملصقات النوافذ، وأشرطة الفيديو، وعلى الشاشة … كلها أدوات ووسائل

للتواصل الداخلي تسمح للمقاولة بممارسة المهن المتعلقة بخدمة الزبناء بطريقة بيداغوجية.

4 – التواصل مع أول علامة لتقييم خدمة الزبناء من طرف المستهلكين

يمكنكم استعمال الشعار “اختيار خدمة زبناء السنة ” في كل حملتكم التواصلية للاستفادة من ميزة تنافسية لمدة 11 شهرا.

خدمة زبناء السنة هي أول علامة لتقييم خدمة الزبناء ترى النور في المغرب، هاته العلامة مؤهلة لتصبح مرجعية بالنسبة للجمهور الواسع وخاصة إشارة للجودة بالنسبة للمستهلكين، هي أيضا وسيلة للبحث و الوفاء و تقييم صورة علامتكم التجارية .

وأخيرا أمسية التتويج بالفائزين هي أيضا فرصة لكم لتقديم الشكر لفريقكم واخبار الفاعلين بمجالكم بأنكم واحد من رواد خدمة الزبناء بالمغرب!

جدول أعمال ESCDA المغرب)    الأفضل  في خدمة الزبناء للسنة في المغرب( 2018.

  • من 19 دجنبر الى 31 مارس: فتح باب التسجيل في وجه المقاولات المشاركة.
  • من 24 ابريل الى 2 يوليوز: اختبار الزوار المزورين.
  •  نهاية أكتوبر: تسليم الجوائز.

نبذة عن ESCDA المغرب)    الأفضل  في خدمة الزبناء للسنة في المغرب(.

تم إحداث تظاهرة “اختيار خدمة زبناء السنة” هذا العام، من أجل تشجيع العلامات التجارية والمقاولات المغربية ولتحسين جودة خدمات الزبائن والمستهلكين لديها في المغرب.

تظاهرة (اختيار خدمة زبناء السنة) تطمح كذلك لمواكبة السوق المغربي لكي تتماشى مع مستوى الخدمات بالسوق الأوروبية، وكذا لتكريس ثقافة “خدمات الزبائن” لدى كافة المقاولات المغربية، في فرنسا ومنذ 9 سنوات، تتوج تظاهرة (اختيار خدمة زبناء السنة) جودة مصلحة الزبناء بحسب أنشطة كل قطاع على حدا. هذه التظاهرة أصبحت تظاهرة عالمية حيث أجريت (الدورة السادسة) في اسبانيا و (الثالثة) في انجلترا. وتستند هذه التظاهرة على منهجية تعتمد بالأساس على اختبار” الزبون السري”، ويشرف عليها Kantar TNS

التواصل مع الصحافة -Influence Com Report

سمية الدويب

البريد الإلكتروني : sdouieb@influencecom.ma

الهاتف : +212 (0)6 61 43 83 17 / +212 (0)5 29 04 07 04