التفاحة الخضراء.. عالم من الفائدة

آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 11:43 صباحًا
2016 04 26
2016 04 26

يقول المثل الشائع: تفاحة واحدة يومياً تغنيك عن زيارة الطبيب. فالتفاح فاكهة غنية جداً بالفوائد والعناصر الغذائية الضرورية لأجسامنا. إن التفاح الأخضر يساعد في تسهيل عملية الهضم لأنه يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء الدقيقة والغليظة والتي بدورها تخفف من نسبة الكوليسترول في الدم فيعمل التفاح على التقليل من الإمساك المزمن و بنفس الوقت يقاوم حالات إسهالات الأطفال بشكل خاص. إضافة إلى ذلك فإن التفاح الأخضر يساعدك لتكون متحكماً بشهيتك فتستعيد شهيتك بفضل إفرازه للأحماض العضوية والتي بدورها تفتح الشهية فما عليك إلا تناول هذه الفاكهة الرائعة. كما يستخدم التفاح الأخضر في تبييض البشرة و الجلد بشكل عام و إعطائهما النضارة و الحيوية وذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات. يقاوم التفاح الأخضر أكثر الأمراض خطورة وهو السرطان كما يقاوم السكري فهو خير صديق لمرضى السكري. كما يعمل على إذابة الحصيات لمن يعانون من حصى الكلى و المثانة و الحالبين. كما أن التفاح الأخضر مفيد النساء بشكل خاص حيث أنه يقوي الشعر و يمنع تساقطه ويجدد النشاط الجسمي كما أثبتت الدراسات تأثيره الفعال في تخفيفي الوزن الزائد حيث يستعمل في كثير من وصفات الريجيم والحميات الغذائية.ومن الجدير بالذكر أن ماسك التفاح الأخضر معتمد بشكل كبير في صالونات التجميل و المكياج وتكون نتائجه مضمونة و مذهلة.ويساعد التفاح الأخضر المرأة الحامل على استعادة شهيتها للطعام وبالتالي تناول ما يكفيها هي وجنينها في فترة الحمل الطويلة نسبياً. كما يعمل على منع حدوث الولادة المبكرة التي تؤدي لمضاعفات وخيمة لها و لجنينها. كما يضم التفاح الأخضر كميات كبيرة من المعادن التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم و الحديد والزنك بالإضافة لعناصر مهمة تساهم في تنظيف الأسنان بواسطة الألياف الموجودة فيه. كما أثبتت الدراسات الحديثة من فوائد التفاح الأخضر للقلب! فأن تناول تفاحة واحدة على الريق يومياً يساعد في تقوية عضلة القلب وينشطها كما يساعد في منع تصلب الشرايين و تشكل الجلطات و تنقية الكبد مما ينشطه و يجعله يعمل بصورة أفضل فليس عليكم سوى تناول التفاح الأخضر بانتظام وسوف تكونون بصحة سليمة بإذن الله. مواقع