الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي تتوج أحمد حلمي بجائزة فاتن حمامة ” فيديو “

آخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 12:06 مساءً
2016 11 18
2016 11 18

انطلقت يوم أمس فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدّولي بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ، وتميز حفل الإفتتاح بمنح النجم المصري أحمد حلمي جائزة فاتن حمامة للتميز والتي عادة ما تُمنح لمبدعين تمكنوا في سن مبكرة نسبياً من تحقيق إنجاز سينمائي ملموس، وخلال كلمة له بالمناسبة، قال أحمد حلمي “أهدى هذا التكريم للفنان الراحل محمود عبد العزيز “، بعدها دخل فى موجة بكاء بسيطة، وقابل المشاركون بالمهرجان كلمة أحمد حلمي بالتصفيق الحاد.

 وفي هذا السياق، اختارت إدارة المهرجان أربعة أفلام للمحتفى به أحمد حلمي سيتم عرضها ضمن أفلام المهرجان، ويتعلق الأمر بـ  “كده رضا”، “آسف على الإزعاج”، “عسل أسود” و”إكس لارج”.

المعروف أن أحمد حملى يعتبر واحداً من ابرز الوجوه السينمائية المصرية المعاصرة، ورغم مشواره السينمائي القصير، إلا أنه يعتبر علامة من علامات السينما المعاصرة ليس في مصر فقط بل على مستوى الوطن العربي ككل.

بقية الإشارة ان أحمد حلمي الذي كان ظهوره الأول في أحد البرامج الخاصة بالأطفال، قدّم خلال مسيرته الفنية مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة ومنها، “ميدو مشاكل”، “صايع بحر”، “زكي شان”، “ظرف طارق”، “جعلتني مجرمًا”، “مطب صناعي”، “كده رضا”، “آسف على الإزعاج”، “ألف مبروك”، “عسل أسود”، “بلبل حيران”، “إكس لارج”، “على جثتي”، “صنع في مصر” و”لف ودوران”.