الشبيبة المدرسية حاضرة بإقليم النعيمة باقليم وجدة

آخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 1:04 صباحًا
2016 12 28
2016 12 28

نظّمت الشبيبة المدرسية فرع النعيمة بإقليم وجدة  بدار الشباب النعيمة ندوة تحت شعار : ” من أجل تعليم شعبي وطني ومجاني للتلميذ ”

استهلّ الندوة كاتب الشبيبة المدرسية فرع النعيمة محمد عمري الذي رحّب بساكنة إقليم  النعيمة كل من  آباء وأمّهات التلاميذ الذين كانوا من أبرز الحاضرين في هذا اللقاء التربوي و المعنوي إذ شكر كل من ساهم من قريب و بعيد في إنجاح هذه الندوة .

كما كان مبرمجا ضمن برنامج الندوة تفضل  المنسق الإقليمي للشبيبة المدرسية بإقليم وجدة السيد عبدالعالي بنرحو الذي أشاد بمجهودات هذا المولود الجديد – فرع النعيمة – و الذي من خلاله عبر عن شكر لكاتب الفرع مع أعضاء مكتب الشبيبة المدرسية التابع للإقليم حيث كما أعطى لمحة لدور هذا الفرع الجديد بمدينة النعيمة على أنه يعتبر بمثابة نقابة التلميذ ، والذي طلب من الساكنة التعاون مع هذا المكتب الفتِي في حل مشاكل التلميذ في المدينة .

بعد كلمة المنسق الإقليمي للشبيبة المدرسية لوجدة أعطيت الكلمة جاءت كاتب فرع حزب الاستقلال و رئيس جمعية الآباء وأولياء التلاميذ بالنعيمة السيد حسن الرحموني والذي بدوره عبر عن شكره  الجزيل لأطر الشبيبة المدرسية فرع النعيمة وللشبيبة الاستقلالية ، و التي أوصى أن تكون إيجابية حتى يزداد الطموح للتلميذ أن يعبر مسافات بفضل إجتهاده المتواصل و الدائم . وفي الأخير أعطيت الكلمة لعضو المكتب الوطني السيد يونس شوعة و الذي تتطرق لموضوع تحسيسي و المشاكل التي تتخبّط فيها ومن أهمّها :

1) الاكتظاظ .

2) المناهج والبرامج المتعبة  . 3)المراقبة والحكامة .

4) انعدام الاهتمام من وزارة التربية الوطنية بمادة التربية البدنية  في المؤسسات التعليمية حيث كانت تنتج أبطال في الاولمبيات سابقا أما الآن أصبح المغرب في مؤخرة الترتيب في الرياضة .

5) مجانية التعليم ومطلب الجودة .

6) مشاكل التعليم في العالم القروي المفقود في الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم . وبعد ذلك تم فتح مجال للنقاش وطرح مجموعة من الأسئلة من طرف الحضور الذي أبدى اهتمامه بالموضوع والإجابة عنها من طرف عضو المكتب الوطني بكل دقة . وفي الأخير وضعت توصيات منها : – 7 ) تنظيم ملتقى شبابي مستقبلا بالمدينة يتضمّن مجموعة من التكوينات والأنشطة التربوية الهادفة لفائدة أطفال وشباب مدينة النعيمة . – 8 ) ضرورة تواصل الساكنة مع أطر وأعضاء الشبيبة المدرسية فرع النعيمة لطرح المشاكل التي يتخبّط فيها التلاميذ . اختتام الندوة بتقديم الشكر الجزيل لعضو المكتب الوطني والحضور والأطر التي سهرت على مرور هذه الندوة في أحسن الظروف ، الختم بقراءة سورة الفاتحة.