الشرفاء الناصريون بطنجة يبدعون في تخليد ذكرى المولد النبوي الشريف

آخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 1:30 صباحًا
2016 12 24
2016 12 24

بمبادرة من المنشد المغربي سعيد  بلقاضي، وجريا على التقليد السنوي، أحيى الشرفاء الناصريون ومعهم جميع مريدي الطريقة الناصريةبمدينة طنجة ليلة أمس الخميس حفلا دينيا في بعده الصوفي بالزاوية الكائنة بالمدينة القديمة، بحضور أشهر المادحين والمنشدين بمدينتي طنجة وتطوان ومن مدن مغربية أخرى يتقدمهم المنشد سعيد بلقاضي و الذي كعادته يقود بمديحه مريدي الزاوية.

وتميز هذا الحفل الديني الكبير، بحضور شيخي الزاوية الناصرية والحراقية السيدين المختار الناصري و سي الغالي الحراق، وبحضور شيوخ ومريدي الطريقة الناصرية بمختلف المدن المغربية من بينهم مريدي وشرفاء الزاوية الناصرية بتامكروت التي تعتبر الزاوية الأم.

كما غصت جنبات الزاوية بالمواطنين الذين حجوا إلى الزاوية الناصرية بأعداد غفيرة من كل حدب وصوب ليحضروا هذه الإحتفالية الدينية الرائعة التي دأبت الزاوية الناصرية على إقامتها في كل عام.

واختتم هذا الحفل الديني الذي استمر لساعات متأخرة من الليل، بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بأن يبارك خطواته ويمده بالنصر والتمكين، وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وأن يحفظه في كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بأن يتغمد بواسع رحمته جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.