القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء تستانف برنامجها الثقافي لشهر دجنبر 2015 تحت شعار ” التسامح والإدماج “

آخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:49 مساءً
2015 12 03
2015 12 03

في بلاغ لها، قررت دار امريكا استئناف تواصله الشهري، وذلك خلال شهر دجنبر، حيث تقدم دار أمريكا أنشطة تتمحور حول موضوع “التسامح والإدماج” بما في ذلك العديد من اللقاءات وفيلماً وثائقياً. ستتمحور ميز هذه الأنشطة بنقاش جملة من المواضيع الهامة من بينها إدماج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع التعليم، والعلاقات بين المسلمين واليهود في المغرب، والوضع الحالي للمواطنين المسلمين في الولايات المتحدة. أما البرامج الشهرية المفضلة لدى الأعضاء فتعود من جديد: جلسات نادي الحوار باللغة الإنجليزية “Let’s Talk” (لنتحاور)، وأمسية الميكروفون المفتوح “Open Dar” وجلسات التوجيه الأكاديمي. ودائماً بخصوص التوجيه الأكاديمي وفرص الدراسة بالولايات المتحدة، لا تفوتوا اللقاء المرتقب يوم 11 دجنبر مع “كارين باور”، المنسقة الإقليمية للتوجيه الأكاديمي لمكتب الشؤون الثقافية التابع للخارجية الأمريكية. اما تفاصيل البرنامج الثقافي فهو كالتالي: نادي الحوار الأربعاء 9 دجنبر – 4 بعد الزوال يواصل نادي الحوار بقيادة أبينا أوسو أفريي إضافة إلى كيري هاريسون وهي موظفة جديدة بالقنصلية العامة الأمريكية. وتشكل هذه الجلسات فرصة لمناقشة القضايا الراهنة مع الناطقين باللغة الإنجليزية.

الدراسة بالولايات المتحدة مختلف طرق التمويل الجمعة 11 دجنبر – 4 بعد الزوال كثير هم الطلاب الراغبون في مواصلة دراستهم بالولايات المتحدة. ولكن ما هي تكلفة الدراسة هناك؟ وكيف السبيل لتمويلها؟ للإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها، ستحضر إلى دار أمريكا “كارين باور” المنسقة الإقليمية للتوجيه الأكاديمي لمكتب الشؤون الثقافية التابع للخارجية الأمريكية.

شريط وثائقي: My Neighbor… The Jew (جاري… اليهودي) الخميس 17 دجنبر – 4 بعد الزوال يُعرف المغرب بغنى تنوعه الثقافي. فما حال التسامح في هذا البلد المضياف؟ يقدم هذا الفيلم الوثائقي نبذة حول تاريخ اليهود في المغرب وتأثيرهم في الثقافة المغربية. وسيعقب عرض الفيلم مناقشة حية مع مخرج الفيلم يونس أبدور، مؤسس ومدير مشروع باب الملاح.

الإسلام في الولايات المتحدة الجمعة 18 دجنبر – 4 بعد الزوال يشكل المسلمون الأمريكيون جزءً نابظاً من ساكنة الولايات المتحدة. في هذا اللقاء، سيحدثنا الدبلوماسي الأمريكي المسلم رياض مهدي عن تأثير الأحداث الأخيرة على حياة المواطنين المسلمين في الولايات المتحدة.

التعليم وإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمغرب الأربعاء 23 دجنبر – 4 بعد الزوال كيف يمكن توسيع فرص الإدماج في التعليم بالنسبة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة؟ حسن حَسُّود هو طالب مكفوف درس في جامعة “ويست مسشيغان” الأمريكية، سيحدثنا عن أساليب التدريس المقدمة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

أمسية الميكروفون المفتوح الأربعاء 23 دجنبر 2015 – 6 بعد الزوال أمسية مفتوحة لكل الشباب الذين تستهويهم كتابة الشعر أو النثر أوالخطابات، أو الغناء والعزف. ستوفر دار أمريكا ميكروفوناً مفتوحاً يوضع رهن إشارة كل من يرغب في مشاركتنا إبداعاته الكتابية أو الموسيقية، مهما كانت لغتها.

EducationUSA التوجيه الأكاديمي بدار أمريكا أيام الخميس من 2 إلى 5 بعد الزوال ستحضر المستشارة الأكاديمية شهرزاد هادي لدار أمريكا للإجابة على تساؤلات الطلبة وأولياء الأمور حول الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. يمكن الحضور دون موعد، أو طلب موعد عبر البريد الالكتروني: shadi@amideast.org. لمزيد من المعلومات حولEducationUSA ، المرجو زيارة الموقع www.educationusa.info.

جميع هذه التظاهرات مجانية ومفتوحة للعموم. يرجى من السادة الصحافيين والجمهور الحضور حاملين لبطاقتهم التعريفية. سيتم فحص المعدات الالكترونية عند الدخول. دار أمريكا:10 ساحة بيلير، غوتيي، الدار البيضاء الهاتف: 0522221460 الفاكس: 05222299136 www.facebook.com/daramericacasablanca للتواصل: كوثر اتباتو، مكلفة بالتواصل بالقنصلية العامة الأمريكية بالدار الببضاء 0650886656 | tbatouk@state.gov