الملتقى الأول لرابطة الشرفاء البقاليين بوزان يسدل الستار عن نسخته الأولى بنجاح متميز

آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 11:37 مساءً
2016 12 05
2016 12 04

شهد المركز الثقافي، الاجتماعي ودعم مبادرات الشباب بمدينة وزان يومي 2 و3 دجنير 2016 تنظيم الملتقى الوطني الأول لرابطة شرفاء البقاليين بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى الواحدة والستين لعيد الاستقلال المجيد تحث شعار” دور النخب والكفاءات في خدمة القضايا الوطنية”.

عرف اليوم الأول من الملتقى استقبال أعضاء الرابطة للوفود الرسمية المشاركة من مختلف مناطق المغربية، وكذا من خارج ربوع المملكة من إيطاليا، السويد، فرنسا وإسبانيا، وتنظيم حفل عشاء على شرفهم في أجواء من التآخي العائلي.

وفي تصريح له للجريدة، أكد رئيس الرابطة السيد عبد البقالي عن وصول مختلف المدعوين لهذه التظاهرة التي تسير إلى حد الآن في أجواء جد ممتازة، وأن الأسرة البقالية تعرف أول ملتقى يجتمع فيه هذا الكم الهائل من أفرادها للاحتفاء بالنخب الوطنية سواء البقالية منها أو غيرها.

وأضاف سي محمد الشريف البقالي نائب رئيس الرابطة أن الملتقى مناسبة لوضع خارطة طريق للشرفاء البقاليين نحو التميز ورد الاعتبار لهذه الأسرة التي تعاني نوعا ما من التهميش على المستوى الوطني.

افتتح اليوم الثاني من الملتقى بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، ليتم بدأ الأشغال بندوة افتتاحية عرفت تدخل كل من رئيس الرابطة، نائبه، الكاتب العام وبعض الحاضرين،  حيث عرفوا بأصول هده الأسرة المغربية العريقة  وعرضوا مختلف أنشطتها الكبرى التي امتدت إلى مشاركتها فالمؤثمر الأطراف للامم المتحدة كوب 22 بمراكش الشهر الماضي، تلاها بعد دلك استراحة شاب على شرف الحاضرين.