الميلودي المخارق يترأس الوفد العمالي المغربي المشارك في مؤتمر منظمة العمل العربية بالقاهرة

آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 1:52 صباحًا
2017 04 11
2017 04 11
مراسلة/ مراد لكحل

يشارك الاتحاد المغربي للشغل في الدورة 44 لمؤتمر منظمة العمل العربية التي انطلقت أشغالها بالقاهرة يوم 9 أبريل 2017 لتمتد إلى غاية 16 من نفس الشهر بوفد هام يترأسه الأخ الأمين العام الميلودي المخارق ويضم كلا من الإخوة إبراهيم قرفة، نور الدين سليك والبشير الحسيني من قيادة الاتحاد المغربي للشغل.

وينعقد هذا المؤتمر الذي يضم وزراء العمل والشغل العرب وممثلي العمال وأرباب العمل العرب في ظروف يعيش فيها العالم العربي أوضاعا استثنائية وأجواء من الاضطرابات والتهديدات السياسية والأمنية والمجالية، وتحكمها الكثير من المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية ذات الانعكاسات الخطيرة على عالم الشغل وعلى الطبقة العاملة العربية.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة لمؤتمر منظمة العمل العربية النقط الرئيسية التالية:

  • تقرير المدير العام الذي يشكل محور مناقشات المؤتمر في جلساته العامة حول موضوع “التدريب المهني ركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030 في الوطن العربي”.
  • ريادة الأعمال ودورها في التنمية والنهوض بالتشغيل.
  • تعزيز دور المرأة في التنمية والنهوض بالتشغيل.
  • مراقبة تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن وفد الاتحاد المغربي للشغل سيعقد اتصالات مكثفة مع مجموعة من الوفود النقابية العربية لتنسيق الجهود من أجل الرقي بعالم الشغل في العالم العربي، وكذا تنسيق المواقف لمؤتمر منظمة العمل الدولية الذي سينعقد بجنيف خلال شهر يونيو من هذه السنة.

وكما هو معلوم فمنظمة العمل العربية يرأسها الأستاذ فايز المطيري من دولة الكويت الذي يبذل قصارى الجهود في خدمة هذه المنظمة.

دائرة الإعلام والتواصل