اندلاع حريق بشقة ” للعمران” بحي السلام بأكَادير

آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 5:31 مساءً
2017 04 20
2017 04 20
منير الكويري

تعرضت مساء أمس شقة متواجدة بمشروع طريق الخير 2 بشركة العمران بحي السلام – أكَادير لحريق مهول تسبّب في عدة أضرار مادية و اختناقات وهلع نفسي للأطفال والنساء المتواجدين بالشقة المعنية والشقق المجاورة.

وحسب شهود عيّان فالحادث الذي اندلع على الساعة السابعة مساءً أتى بأضرار كبيرة في الشقة وتسبب في ظهور تشققات، واستعصى على رجال الوقاية المدنية إخماد الحريق بعدما تفاجئوا بعدم وجود الأنابيب المعدّة لإطفاء الحرائق.

ومازاد الطين بلّة ةواد من هلع الساكنة، وجود قنوات التيار الكهربائي بجوار الأنابيب المائية ممّا يهدّد حياة الساكنة باستمرار في اندلاع الحرائق، مع العلم أنّ ساكنة هذه الشقق تعاني من التسربات المستمرة للمياه رغم وجود هذه الشقق في “الضمان” والتي لم تتجاوز السنة من التسليم.

وجدير بالذكر أن “مشروع طريق الخير 2 ” التابعة للعمران لا تتوفر جل شققه  على التيار الكهربائي والماء الصالح للشرب نتيجة وجود تجاوزات في البنايات، وهي لا تتوفر على أدنى شروط السكن الكريم في ظل غياب فضاءات خضراء و مواقف للسيارات..

هذا ودعت ساكنة هذه الشقق إلى التكتل قصد الدفاع على حقوقهم ومقاضاة شركة العمران على هذه التجاوزات والاختلالات الخطيرة، وعدم استجابة واحترام شركة العمران للعقود بين ملاّك الشقق ومؤسسة العمران.