بالصور والفيديو…المغربي عصام جعفري ‘توب شيف’العرب

آخر تحديث : الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 11:46 مساءً
2016 12 17
2016 12 16

فاز الطاهي المغربي عصام جعفري بلقب أفضل الطهاة (توب شيف) في العالم العربي، وذلك في منافسة اختتمت مساء الأربعاء في مدينة جميرا بإمارة دبي. وتغلب جعفري البالغ من العمر 30 عاما، على منافسيه الاثنين ،السورية هلا عياش والمصري عبدالفتاح الصاوي، في التحدي النهائي للمنافسات الأسبوعية التي استمرت 13 أسبوعا تم خلالها اختيار الأفضل من بين 15 طاهيا منافسا على لقب توب شيف… مش أي شيف”.

وتألفت لجنة التحكيم الرئيسية من ثلاثة من أبرز خبراء الطهي في العالم العربي وهم الشيف الصيني-المصري الشهير بوبي شين والشيف السعودية منى موصلي والشيف اللبناني مارون شديدكما تمت الاستعانة في كل حلقة بضيف أو عدد من الضيوف من كبار الطهاة وخبراء الطهي والمطاعم على مستوى العالم للمشاركة في تقييم المنافسين.

وكان على لجنة التحكيم وضيوفها اختيار المشاركين الأكثر قدرة على اجتياز التحديات الصعبة والمتعددة التي فرضت عليهم وتحديد الخاسر في كل أسبوع لتقول له الشيف منى موصلي التي تولت أيضا مهمة تقديم البرنامج “سلم سكاكينك وارحل”.

وإلى جانب لقب “توب شيف”، يحصل الفائز على 375 ألف ريال سعودي (100 ألف دولار) وسيارة من طراز “كاديلاك XT5” وتغطية كاملة في مجلة “هوسبيتاليتي نيوز” فضلا عن المشاركة في معرض “هوريكا” السنوي الشهير للضيافة في عام 2017.

يذكر أن البرنامج هو النسخة العربية لبرنامج “توب شيف” الذي انطلق أولا في الولايات المتحدة عام 2006 على شبكة تلفزيون “برافو”، وكانت النسخة العربية الخاصة بالطهاة في الشرق الأوسط قد انطلقت للمرة الأولى عام 2011 واستمرت لموسم ثان فقط في عام 2012 على قناتي “إل.بي.سي” اللبنانية وروتانا المصرية. وعادت منافسات “توب شيف” العالم العربي من جديد هذا العام على شبكة تلفزيون “إم.بي.سي