بالصور والفيديو..نجوم عرب وعالميين يؤثثون حفل رفع الستار عن مهرجان دبي السينمائي

آخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 10:26 صباحًا
2016 12 10
2016 12 10

انطلقت ليلة الأربعاء / الخميس 6 ـ 7 ديسمبر الجاري بمدينة جميرا بدبي فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الثالثة عشر، وذلك بحضور حشد من نجوم الشاشة العربية والهندية والعالمية .

ومن أبرز النجومات العربيات اللائي واكبن المراسيم الإفتتاحية للمهرجان ، الفنانة يسرا التي تميزت بإطلالة لافتة ومميزة بارتدائها فستان من تصميم البريطاني ألكسندر ماكوين الذي توج في مناسبات عديدة بلقب أفضل مصمم بريطاني وأوروبي.

الكثير من المتتبعين والمهتمين والصحافة اهتموا بالفستان الذي لفت أنظارهم بـأناقته و ” شياكته “،  وخمن البعض أن تصميم الفستان يعود للمصمم المصري هاني البحيري، لكن الأخير وخلال خرجة إعلامية نفى المعلومة ، مؤكدا أن الفستان ليس من تصميمه.

وظهرت يسرا في هذه المراسيم بطلة ثلاثينية مختلفة وجذابة ، وهي تختال على السجاد الأحمر، رفقة زميلتها المخرجة إيناس الدغيدي التي بدت بكامل أناقتها وعافيتها ، بعد حادث التسمم الذي تعرضت له بأحد الفنادق المصنفة بمراكش قبل أربعة أيام أثناء حضورها فعاليات مهرجان مراكش الدولي للسينما.

وكان من بين النجوم العرب الممثلة التونسية هند صبري والممثل الفلسطيني علي سليمان والممثل السوري عابد فهد والممثل اللبناني حسان مراد والممثلة المغربية ميساء مغربي والمخرج الإماراتي علي مصطفى والممثلات المصريات إلهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي وياسمين عبد العزيز وبشرى. ومن الغرب الممثلة التركية توبا بويوكستون والمخرج الهولندي ألكس بيتسترا والممثلة وعارضة الأزياء الأوكرانية أولجا كوريلنكو والممثل الأمريكي تيريس جيبسون. يقدم المهرجان هذا العام 156 فيلما من 55 دولة على مدى ثمانية أيام إلى جانب مبادرات وبرامج (سوق دبي السينمائي) وعدد من الأنشطة والندوات وورش العمل. وتتوزع الأفلام على مسابقات (المهر الطويل) وتضم 18 فيلما و(المهر القصير) وتضم 15 فيلما و(المهر الإماراتي) وتضم 13 فيلما و(المهر الخليجي القصير) وتضم 16 فيلما إضافة إلى برامج خارج المسابقة تتضمن أفلاما بتقنية «الواقع الافتراضي» وأفلاما للأطفال.

ونذكر، أنه في حفل الإفتتاح وُزعت ثلاث جوائز تكريمية لنجوم عالميين من بينها سامويل جاكسون  والممثلة الهندية ريكاه والمؤلف الموسيقي اللبناني الفرنسي غبريال يارد.

بقية الإشارة، أن الجهة الراعية للمهرجان، تسعى جاهدة منذ انطلاق هذه التظاهرة السينمائية في نسختها الأولى سنة 2004، لجذب أحدث الأفلام العالمية وأهمها، وعروض تُعد من أفضل وأحدث انتاجات السينما العالمية والمنتقاة بعناية، إضافة إلى برنامج “ليالٍ عربية”، واستضافة فنانين عالميين وإقامة عروض سينمائية وموسيقية في الهواء الطلق على شواطئ دبي