بلاغ صحفي حول الدورة الثامنة لمهرجان ” دروبنا “

آخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 9:45 مساءً
2017 08 21
2017 08 21
دنيا بريس/ أشرف لكنيزي

سيكون عشاق الموسيقى على موعد مع ألمع نجوم الغناء الشبابي، التي ستسطع في سماء منصة مهرجان دروبنا بخريبكة،  أيام 24،25 و 26 غشت 2017، وتتميز الدورة الثامنة لمهرجان التي تنظمها جمعية دروبنا بالإضافة لمشاركة فنانين مرموقين على الصعيديين الوطني والدولي، بمجموعة من الأنشطة الموازية أبرزها أربع ورشات تكوينية في مجالات البرايك دانس، التركيب الموسيقي، المونتاج فيديو، ولأول مرة في لإقليم ورشة في الباتوكادا ( BATUCADA)، وسيشرف على هذه الورشات محترفين في المهن الموسيقية والفن عامة.

كما ستعرف هذه الدورة، المسابقة الرسمية لمهرجان دروبنا، التي تهدف إلى اكتشاف الشباب الشغوف بالموسيقى، ومساعدته على شق طريق النجومية والاحتراف، وتقديمه للجماهير التي تحج بالألاف لساحة مولاي يوسف من أجل الاستمتاع بالسهرات الكبرى للمهرجان، كما ستأخذ هذه الدورة بعد فكري على غرار الدورة السابقة من خلال الندوة الرسيمة لمهرجان دروبنا والتي سيؤطرها أساتذة باحثين وأكاديميين، بالإضافة لفنانين، حول موضوع  ” الموسيقى المغربية الإفريقية في خدمة التنوع الثقافي العالمي “.

وتهدف هذه الدورة إلى مواصلة مد جسر التواصل بين مختلف الشباب الشغوف بالموسيقى، والتعريف بأهم الإبداعات الفنية والموسيقية. إن النجاح الباهر الذي يحققه مهرجان دروبنا دورة تلو دورة، من خلال عدد الجماهير الغفيرة التي تتابعه يرجع فيه الفضل، للهيئات والمؤسسات ولأشخاص، الذين رفعوا تحدي جعل هذا الموعد السنوي أجمل واجهة للموسيقى الشبابية بجهة بني ملال_خنيفرة، و نخص بالذكر الشريك الرسمي للمهرجان المجمع الشريف للفوسفاط، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكذا مجلس جهة بني ملال_خنيفرة، ومجلس جماعة خريبكة. وكذا الجماهير الوفية لهذا العرس الموسيقي.

فرجة ممتعة للجميع