بوريقي يطرح أغنية دينية من التراث السوري ويعيد تصوير أغنية من ألحان عاصي حيلاني

آخر تحديث : الجمعة 2 يونيو 2017 - 5:15 مساءً
2017 06 02
2017 06 02
مراد علوي

طرح النجم المغربي “مراد بوريقي” بداية شهر رمضان، أغنية دينية بعنوان “عون الغريب”، وهي من التراث الحلبي السوري أعاد توزيعها الموزع “أسامة باهي” بطريقة شبابية تختلف عن طبيعتها الكلاسيكية وشكلها الأصلي.

ويسعى “بوريقي” صاحب لقب نسخة 2012 من برنامج المسابقات “أحلى صوت” (ذو فويس) إلى العودة بقوة عبر طرح مجموعة من الأغاني، منها أغنية دينية أخرى اختارها من التراث المغربي ستصدر بمناسبة عيد المولد النبوي، إضافة إلى أغنية “زينك خطر”، قبل أن يرحل إلى الديار الإسبانية لتصوير مجموعة من الأغاني تحت إشراف طاقم إسباني منها أغنية “عيشها زي ما تجي” وهي الأغنية التي طرحها “بوريقي” في وقت سابق باللون الشعبي المصري، كما سيقوم بتصوير أغنية “عاشقين سهر الليالي” وهي من ألحان “عاصي حلاني”، إضافة إلى إحيائه عدة حفلات خلال الصيف المقبل.

وكان “بوريقي” قد حظي مؤخرا بدعوة خاصة من وزارة الشؤون الثقافية التونسية للحضور كضيف شرف على مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في نسخته الرابعة، تقديرا لقيمته الفنية كواحد من الأصوات القوية بالعالم العربي، خاصة وأن المهرجان سبق وأن حضره كبار الفنانين أمثال السوري “صباح فخري”، التونسي “صابر الرباعي”… الخ.

وجاءت دعوة “بوريقي” من طرف وزارة الشؤون الثقافية التونسية، عقب نجاح عدة حفلات أحياها ببعض المدن التونسية منها سوسة وتونس العاصمة.