بيان للمنظمة الديمقراطية للفلاحة نقابة الفلاحين الصغار أوزيرة (O d t)

آخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 3:41 مساءً
2016 09 05
2016 09 05

في بيان له، تتوفر جريدة ” دنيا بريس ” على نسخة منه، المكتب النقابي للفلاحين الصغار باوزيوة، المنضوي تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل (O d t)، يوجه رسالة شديد اللجهة لمن يهمهم الامر بالجماعة القروية، من خلال البيان وقفت المكتب النقابي على ما سماه جملة من الخروقات وسوء التسيير، وفيما يلي نص البيان:

في ظل الأوضاع المزرية التي يعرفها التسيير الجماعي بالجماعة القروية بأوزيوة، اجتمع المكتب المحلي يوم الجمعة 02/09/2016 على الساعة 04:00 الرابعة زوالا لدراسة مجموعة من النقط ذات إهتمام مشترك بين فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والفلاحين الصغار على الخصوص، في غياب تام لدور المجلس الجماعي للتقليص من معانات الساكنة، بالإضافة إلى الفوضى التي يتسم به تدبير المشاريع والمساهمة فيها، وبعد المناقشة المستفيضة بين أعضاء المكتب خلص الاجتماع إلى ما يلي:

1- ندين بشدة تهرب المجلس من مسؤوليته المتعلقة بتنظيم عملية الذبح المتعلقة بالطبيب البيطري وتفعيل اللجنة المحلية المعنية المكلفة بالمراقبة والتهرب من استخلاص واجبات الذبح بالمجزرة للإيقاع بالجزارين في مشاكل مع المصلحة البيطرية . كما أشاد المكتب بمجهودات السلطات المحلية وتعاونها مع الجزارين لتجاوز بعض المشاكل ذات الصلة.

2- ندين بشدة الفوضى والارتباك الذي يتخبط فيه المجلس الجماعي وتعطيل جميع المشاريع التنموية في غياب أي تصريح صريح لمعرفة الأسباب الحقيقية للركود الذي تعرفه الجماعة القروية في تسيير الشؤون المحلية. 3- ندين التمييز الذي يتعامل به المجلس في توزيع الإسمنت في ظل الحسابات الانتخابوية والسياسوية بين الدوائرالمكونة لمجلس الجماعة.

4- نتساءل عن مصير التحقيق المنجز من طرف التعاون الوطني بدار الطالب مؤخرا. 5- مؤازرتنا لتلاميذ جماعة اوزيوة استجابة لطلبهم في ما يتعلق بالمطلب بتوفير النقل المدرسي على غرار الجماعات القروية المجاورة، كما أخذ المكتب على عاتقه العمل على الدفع بهذا الطلب لدى جميع الجهات المعنية.

6- التعامل بالميز في الاستفادة من الوسائل اللوجستية والنقل الخاصة بالجماعة القروية (الجرافة-الشاحنة) وسيارة الجماعة التي يستعملها بعض الأعضاء للأغراض الشخصية والفردية.

7- نعلن في المكتب النقابي أننا نحذر من استغلال معانات الساكنة في الدعايات الانتخابية كما هو الشأن في ملف الفيضانات التي عرفتها المنطقة في السنوات الأخيرة والمدرجة في البرنامج الانتخابي لمكونات المجلس الجماعي دون إنجاز أي من الوعود السالفة الذكر.

8- نطالب من السيد عامل الإقليم التدخل العاجل لإيجاد حلول لهذه المشاكل والمعانات حتى لا يبقى الاستغلال الإنتخابوي والسياسوي .

نهيب إلى جميع جمعيات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية والنقابية المحلية والإقليمية برص الصفوف والنضال من أجل النهوض بالمنطقة والمشاركة في البرنامج النضالي الذي سيعلن عنه في وقت لاحق .

المصدر - المكتب النقابي للفلاحين الصغار باوزيوة