تارودانت: النسخة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم القصير المتوج بالجائزة الكبرى في مارس القادم

آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 1:53 مساءً
2016 11 27
2016 11 27

في بلاغ لها، أعلنت إدارة مهرجان تارودانت الدولي للفيلم القصير المتوج بالجائزة الكبرى، أن الدورة الثانية لهذا المهرجان ستنظم، من طرف الجمعية الرودانية لسينما الهواة، في الفترة ما بين  30 مارس و 02 أبريل 2017.

وأشار البلاغ إلى أن برنامج هذه الدورة الجديدة التي يضطلع بإدارتها الفنية الناقد السينمائي محمد باكريم، سيتضمن العديد من المعارض واللقاءات الثقافية والماستر كلاص والورشات التكوينية وتوقيع الإصدارات السينمائية الجديدة وعروض الأفلام،  إلى جانب مسابقتين الأولى وطنية والثانية دولية.

يترأس المخرج المغربي الكبير عبد القادر لقطع لجنة تحكيم المسابقة الوطنية، التي تتبارى للفوز بجائزة البرج الذهبي وقيمتها المالية مليوني سنتيم أو بجائزة البرج الفضي وقيمتها المالية مليون سنتيم الأفلام المغربية القصيرة المتوجة بالجائزة الكبرى بأحد المهرجانات السينمائية المنظمة بالمغرب سنة 2016، في حين يترأس المنتج الفرنسي فانسان ميليلي لجنة تحكيم المسابقة الدولية، التي تتبارى للفوز بجائزة البرج الذهبي وقيمتها المالية1500 أورو أو بجائزة البرج الفضي و قيمتها المالية 1000 أورو أفلام قصيرة دولية متوجة بالجائزة الكبرى بأحد المهرجانات المنظمة بالعالم سنة 2016.

وستسهر لجنة انتقاء تشكلها إدارة المهرجان على  اختيار الأفلام المستوفية لشروط المشاركة في المسابقتين معا، وستصرف للمقبولين منهم منحة للتنقل قيمتها 300 درهم.

تضم لجنة تحكيم المسابقة الوطنية، إلى جانب رئيسها، كلا من الأستاذ الباحث الدكتور أمحمد عبد الكريم أوبلا والنقاد أحمد سيجلماسي والمختار آيت عمر وعبد الكريم واكريم، في حين تتشكل لجنة تحكيم المسابقة الدولية، بالإضافة إلى رئيسها ، من الباحث الفني الدكتور حميد اتباتو والمخرجة الإيطالية سابينا بريونتي والمخرجة المغربية الفرنسية مريم بكير والموضب الفرنسي جوليان فوري.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن عملية استقبال ترشيحات الأفلام تنطلق يوم 2 دجنبر 2016 وتستمر إلى غاية يوم  2 مارس 2017، حيث يتيح المهرجان أمام المترشحين المغاربة والأجانب إمكانية تحميل قانون المشاركة من خلال موقعه الإلكتروني.