تارودانت: حملة نظافة وإصلاحات تحت شعار ” بيئتي… مسؤوليتي ” بفرعية م/م محند ابراهيم اليعقوبي

آخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 10:44 مساءً
2017 11 20
2017 11 20
دنيا بريس/ كمال العود

نظمت جمعية تاضافت للتنمية والتعاون، بشراكة مع مجلس جماعة تالوين، حملة نظافة وإصلاحات تحت شعار: “بيئتي.. مسؤوليتي” بكل من فرعية سوق الاثنين التابعة لمجموعة مدارس محند ابراهيم اليعقوبي وبكافة أزقة الحي. وقد امتدت الحملة لخمسة أيام ابتداء من يوم 14 نونبر إلى يوم 18 نونبر 2017.

شارك في هذه التظاهرة عدد من أبناء الحي بالتعاون مع الجماعة حيث وفرت هذه الأخيرة للمتطوعين كل المستلزمات والمعدات الضرورية للعمل في ظروف ملائمة (شاحنة لجمع النفايات، جرافة، الصباغة، الاسمنت، أكياس لجمع النفايات…)، كما وضع أعوان وتقنيو الجماعة رهن إشارة الجمعية طيلة أيام الحملة.

تحت إشراف اللجنة المنظمة، تم توزيع المشاركين على مجموعتين اشتغلتا لمدة خمسة أيام كل صبيحة ابتداء من الساعة الثامنة والنصف إلى غاية الثانية عشر زوالا و من الثانية بعد الزوال إلى غاية الخامسة مساء. اشتغلت المجموعة الأولى على تنظيف وإصلاح المؤسسة المذكورة، حيث تم القيام بعملية تنظيف شاملة للمدرسة كما تم إصلاح المرافق الصحية وتغيير وتجديد معداتها وصباغتها، إضافة إلى تبليط الجزء الأمامي للأقسام الثلاثة، كما تمت صباغة أبواب ونوافذ الأقسام. أما المجموعة الثانية فقد اشتغلت على جمع النفايات بمختلف أنواعها وتنظيف أزقة الحي ومحيطه.

وقد استطاع المشاركون خلال هذه الأيام تغيير ملامح المؤسسة والحي بأكمله وإدخال السرور على ساكنة الحي التي لطالما انتظرت مثل هذه المبادرات القيمة التي تعطي دفعة قوية للنهوض بحي سوق تالوين في ظل التهميش الذي لحق به.

وختاما، نتقدم بالشكر الجزيل لمجلس جماعة تالوين ولشباب الحي ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الحملة.