تارودانت : خلية المرأة و قضايا الأسرة بالمجلس العلمي في حفل متميز بمناسبة الذكرى 14 لميلاد الأمير مولاي الحسن ” فيديو “

آخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2017 - 5:32 مساءً
2017 05 22
2017 05 22
بقلم/عبدالله خباز

بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، نظمت  خلية المرأة و قضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي لتارودانت يوم الأحد 14 ماي 2017 بقاعة التعاون المدرسي المتواجدة أمام ثانوية إبن سليمان الروداني بمدينة تارودانت ” حفل الأمير ” لفائدة أطفال هذه المدينة المستفيدون والمستفيدات من أنشطة الخلية بكل من مسجد القصبة : مشروع تحصين الناشئة بالقرآن الكريم ، مسجد الحسن الأول : أطفال على خطى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ، مسجد حي المعديات ومسجد تجزئة الأمل.

أفتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم لأحد التلاميذ المشاركين ، تلاها بعد ذلك أداء النشيد الوطني جماعة. وقد تضمن قراءات قرآنية جماعية، أمداح نبوية، قصائد شعرية، مسرحيات وأناشيد وغيرها، أداها ببراعة وتميز كبيرين الأطفال المنتمون للمساجد السالفة الذكر وآخرون من جمعية أهلي بتارودانت والذين كانت مشاركتهم في الحفل متميزة هي الأخرى. كما عرف إلقاء كلمات ممثلي كل من المجلس العلمي المحلي لتارودانت وخلية المرأة وقضايا الاسرة التابعة لهذا المجلس.

هذا و قد تخلل هذا الحفل والذي حضي باستحسان واعجاب كبيرين من الحاضرين من آباء وأمهات الأطفال المشاركين، توزيع جوائز تشجيعية عديدة على مختلف الفائزين والفائزات في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم التي نظمتها الخلية في رمضان الماضي. ويذكر أن من بين الفائزين في هذه المسابقة طفل خاتم لكتاب الله عز وجل لا يتعدى عمره عشر سنوات، وطفلة تبلغ من العمر ثمان سنوات وهي تحفظ من القرآن الكريم أربعة عشر حزبا. وقد أختتم الحفل بالدعاء الصالح للملك محمد السادس حفظه الله ولسائر أسرته الشريفة ولعامة المسلمين والمسلمات.