تارودانت: طبيب يحاول الانتحار

آخر تحديث : الجمعة 18 أغسطس 2017 - 9:12 مساءً
2017 08 18
2017 08 18
دنيا بريس

حاول طبيب مختص في الطب العام، حديث التخرج، وضع حد لحياته، أول امس الأربعاء، بشرب ماء جافيل في مكتبه بالمركز الصحي بإغرم إقليم تارودانت، قبل ان يتدخل ممرضون لإنقاذه، ونقله إلى المستشفى المدينة حيث خضع للعلاج.

وحسب جريدة ” الصباح ” التي أوردت في عددها ليوم الجمعة 18 غشت 2017، نقلا عن مصادر نقابية، فان يعاني مند فترة أزمة نفسية، تفاقمت بعد الضغوطات التي واجهها بعد خروج الطبيبة التي يتناوب معها على العمل في المركز الصحي، في عطلة، ليواجه ضغوطات لم يتحملها فقرر وضع حد لحياته بشرب ماء جافيل.

وحسب المصدر المعتمد حسب الجريدة، فان الطبيب عرض على مصلحة الطب النفسي، التي خضعته للمراقبة، قبل ان يقرر رئيسها أن وضعيته لم تستدعي الاحتفاظ به في المصلحة، ليعود بيته للتماثل للشفاء، وزادت المصادر ان علامات مرض الطبيب، ظهرت عليه منذ أسابيع، نتيجة الإجهاض وضغوطات العمل في العالم القروي، وما يعنيه ذلك من استقبال مرضى عشرات الدواوير دفعة واحدة، وأنه بدأ يميل إلى العزلة وانهى علاقته بمجموعة من الأصدقاء في المنطقة، بعدما كان حيثه لا يصب إلا في الشكوى من وضعه المهني.

وزادت وضعية الطبيب النفسية تأزما بعد أن طلب تنقيله، ليفاجأ بقرار من مندوبي إقليم تارودانت بتعيينه في طاطا، غير انه رفض الالتحاق بها، ونقل من مركز صحي قروي إلى آخر، ما أجج سخطه ورفع منسوب القلق الذي يعيش فيه.

المصدر - جريدة الصباح