تارودانت: لمسة رودانية بطابع عصري في عرض أزياء برياض الحصن (صور)

آخر تحديث : السبت 26 مارس 2016 - 2:14 مساءً
2016 03 26
2016 03 26

عبد المجيد الترناوي

نظمت مدرسة الخياطة “موضا للملابس الجاهزة بتارودانت” ومصفف الشعر “رولاند إسكوبار Escobar Roland” بتنسيق مع نادي روتاري تارودانت و نادي الفرنسيين المقيمين بتارودانت، يوم الأحد الماضي 20 مارس 2016، برياض دار الحضن بتارودانت، عرضا لآخر تصاميمها في مجال الأزياء المغربية العصرية و التقليدية.

 وحضر الحفل أكثر من 100 شخص، أغلبهم من الأجانب المقيمين بتارودانت، أعربوا عن إعجابهم الشديد بالصناعة التقليدية المغربية وبأجواء حفل العرض التي كانت مغربية بامتياز. «الجريدة» تنقل لكم أجواء العرض.

على الساعة الواحدة بعد الزوال وعلى مائدة الغداء، سار بعد العارضات الشابات بعرض ملابس عصرية لمتجر “بوتيك سعيد بتارودانت”، بعد الانتهاء من وجبة الغداء، انطلاق العرض الرسمي للأزياء المقدمة من طرف طلبة مدرسة الخياطة “موضا للملابس الجاهزة”.

كانت العارضات الشابات يمشين ببطء ثم يتوقفن قليلا للسماح للحضور والمصورين بالتقاط صور للملابس العصرية التي كن يرتدينها. كانت أصوات النساء تتعالى من فترة لأخرى إعجابا بتصميم معين أو تفصيل لأخر جميل، حيث تم عرض أكثر من 29 تصميم، فيما كان الرجال يصفقون إعجابا بالزي التقليدي المغربي الذي ارتدته الشابات الحاضرات في الحفل وحتى بعض الشباب الذين حرصوا على ارتداء الجابادور.

من جهة اخرى كانت الموسيقى الشعبية تصدح داخل الفضاء حيث استمتع الحضور بأنغامها بين الفينة والاخرى، وما هي الا لحظة  أخذ ومصفف الشعر “رولاند إسكوبار” الميكروفون حيث القى كلمة قصيرة  بالمناسبة رحب من خلالها  بالحضور وتحدث كثيرا عن اعتزازه بالهوية المغربية وبكل ما تحمله من قيم وتقاليد ضاربة في الأصالة والقدم. ثم طلب من الحضور أن يستمتع بأجواء الحفل الذي اختارت أن يكون عبارة عن حفل مغربي بجميع تفاصيله وكشف عن أن هناك مسابقة يشرف عليها نادي روتاري تارودانت لاختيار ثلاثة مصممات شابات أطلق عليها اسم جائزة “المبدعون الشباب”.

جو من المرح والنشاط خلقه طلبة مدرسة الخياطة موضا للملابس الجاهزة مع أطرهم، توجيهات وإشراف على أدق التفاصيل من طرف مصفف الشعر “رولاند إسكوبارلإبهار الضيوف والمتتبعين لعالم الأزياء و الموضة والجمال، والقسم الأكبر من الإهتمام حظيت به العارضات اللواتي يتم إعدادهن لعرض الأزياء.

وفي اختتام هذا الحفل المغربي، تم الإعلان عن ثلاثة مصممات شابات اللواتي تم اختبارهم من طرف الحضور، فحصلت الشابة نيهاد دابيه على الرتبة الأولى وأسماء المرزوقي على الرتبة الثانية وحنان بنشيخ على الرتبة الثالثة، كما تم تسليم شهادة شكر لمديرة مدرسة الخياطة موضا للملابس الجاهزة الخضر جميعه وشهادة شكر أخرى للنكافة الرودانية نادية بنعبيدو. وفي الأخير تهانينا لجميع طالبات  مدرسة الخياطة موضا للملابس الجاهزة لعملهم الجيد.

image 00 image 02 image 03 image 05 image 06 image 07 image 08 image 09 image 10 image 11 image 12  image 15 image 16image 01 image 04 image 14