تخفيض أسعار كل من الغازوال والبنزين الممتاز

آخر تحديث : الأربعاء 14 يونيو 2017 - 1:29 مساءً
2017 06 14
2017 06 14

قررت شركات توزيع المحروقات تخفيض أسعار كل من الغازوال والبنزين الممتاز، ابتداء من منتصف يوم الخميس المقبل.

ووحسب جريدة ” الاحداث المغربية ” التي أوردت الخبر، فبموجب هذا القرار، سيتم تخفيض أسعار الغازوال ب33 سنتيم، فيما سيتم تخفيض أسعار البنزين الممتاز ب18 سنتيم.

وزدائما حسب الجريدة المذكورة، يأتي ذلك تزامنا مع دعوة الحكومة في شخص لجنة اليقظة لتتبع أسعار المحروقات للشركات المسوقة للمحروقات بالسوق المحلية الى إعادة النظر في بنية الأسعار، بعد الاستياء الذي يسود شرائح واسعة من المستهلكين الذين يتهمون شركات المحروقات بتسويق الغازوال والبنزين بأثمان لاتتناسب مع المنحى التنازلي لأسعار النفط بالأسواق العالمية خلال السنوات القليلة الماضية.

وإلى ذلك علم موقع “أحداث أنفو” أن لجنة اليقظة لتتبع أسعار المحروقات استدعت تجمع البتروليين لاجتماع سيترأسه غدا الأربعاء، لحسن الداودي الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، بالرباط لتدارس بنية الأسعار بالسوق المحلية.

ويرتقب أن يكون لقاء الغد ساخنا، بسبب الاتهامات التي كالتها لجنة اليقظة للبتروليين، حول تحقيقها لأرباح مرتفعة بالمقارنة مع فترة ما قبل تحرير أسعار المحروقات.

وكان مجلس المنافسة قد دخل بدوره على الخط بعد توصله بطلب إجراء تحقيق في الموضوع، فيما سبق لعبد العالي بنعمور رئيس مجلس المنافسة ان كشف في حوار صحفي عن شروع المجلس في إجراء تحقيق لتبين ما إذا كانت شركات المحروقات تلتزم بمقتضيات قانون المنافسة ام لا.

المصدر - احداث انفو