تفكيك عصابة مختصة في السرقات تحت التهديد بالسلاح الابيض باكادير

آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 1:20 صباحًا
2017 03 19
2017 03 19

بفضل التنسيق المحكم بين عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية وفرقة الدراجين، تمكنت مصالح الأمن بمدينة أكادير، صبيحة يوم الخميس 16 مارس، من إيقاف ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و27 سنة، للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وارتكاب السرقات تحت التهديد بالسلاح الابيض، وسرقة سيارة واستعمالها في ارتكاب أفعال إجرامية.

عملية إيقاف المشتبه فيهم جاءت بعدما تقدم إلى مصلحة المداومة شخصان أفادا بأنهما تعرضا، في مواقع مختلفة، للسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض من قبل 04 أشخاص يتنقلون على متن سيارة خفيفة.

وعلى إثر ذلك، تجندت عناصر الأمن للقيام بأبحاث ميدانية وعملية تمشيط لقطاعات المدينة، فتأتى لها تحديد موقع تواجد السيارة المذكورة، قبل أن تتمكن من محاصرتها وإيقاف 03 من راكبيها، في حين تمكن شخص رابع من الفرار.

وأسفرت عملية التفتيش التي أخضعت لها السيارة المذكورة من حجز عدة هواتف نقالة وأقراص مهلوسة وكذا الأغراض التي تم سلبها للضحايا، ومن بينها سترته الجلدية وحذاءه الرياضي، كما تبين أن السيارة التي يستعملها المشتبه فيهم متحصلة هي الأخرى من السرقة،

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، ومن بينهم شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل السرقة الموصوفة، تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.