تييري هنري: لن نرَ ميسي آخر في عالم الكرة

آخر تحديث : الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 6:21 مساءً
2014 11 26
2014 11 26

دنيا بريس

ميسي يرفع رصيده من الأهداف في أبطال أوروبا إلى 74 هدفا، متفوقا بفارق 3 أهداف عن الرقم السابق المسجل باسم راؤول جونزاليس أسطورة فريق ريال مدريد الإسباني السابق. أكد النجم الفرنسي تييري هنري أنه ينبغي على عالم كرة القدم الاعتزاز بكل ثانية متبقية في مسيرة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الساحرة المستديرة، مشيرا إلى أن الكرة لن تشهد مرة أخرى لاعبا يمتلك نفس موهبة نجم فريق برشلونة الإسباني.

وبات ميسي هو الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال فوز برشلونة 4-0 على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من مرحلة المجموعات بالمسابقة الثلاثاء.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في المسابقة إلى 74 هدفا، متفوقا بفارق 3 أهداف عن الرقم السابق المسجل باسم راؤول جونزاليس أسطورة فريق ريال مدريد الإسباني السابق.

ويأتي انتزاع ميسي للقب الهداف التاريخي لدوري الأبطال، بعد 3 أيام فقط من تتويجه بلقب الهداف التاريخي للدوري الإسباني، بعدما أحرز أيضا (هاتريك) خلال فوز فريقه 5-1 على ضيفه إشبيلية في المرحلة الثانية عشر بالمسابقة يوم السبت الماضي، ليرفع رصيده إلى 253 هدفا، محطما الرقم السابق المسجل باسم تيلمو زارا نجم أتلتيك بلباو الأسبق (251 هدفا) والذي ظل صامدا منذ خمسينيات القرن الماضي.

وشاهد هنري تحطيم ميسي للرقمين عبر شاشات التلفاز، حيث أشار إلى أنه شعر بسعادة بالغة بتحقيق زميله السابق في الفريق الكتالوني لهذين الإنجازين، موضحا أنه جعل منتقديه يشعرون بالغباء مرة أخرى.

وصرح هنري ” إن ميسي يفعل أشياء لبرشلونة ولكرة القدم بصفة عامة لن نراها مرة أخرى مستقبلا، ناهيك عن أنه يفعل كل شيء في وقت قصير جدا “.

أضاف اللاعب الفرنسي ” أحب رؤيته سعيدا بعدما بات الهداف التاريخي للدوري الإسباني، كنت محظوظا بمشاهدة المباراة (أمام إشبيلية) في المنزل “.

وتابع ” إنني لا أفهم كيف لأولئك الأفراد التشكيك في قدرات ميسي، من الجنون أن نتساءل ماذا حدث لميسي لمجرد إخفاقه في التسجيل خلال مباراة واحدة “.

وأردف هنري ” إنه لاعب عظيم، وهو شخص جيد ومثال يحتذى به دائما “.

وأوضح “ينبغي أن نستمتع بأدائه بقدر الإمكان، لأنه في الوقت الذي سيرحل فيه عن برشلونة سيكتشف الجميع كم كان ميسي لاعبا عظيما”.

وكان هنري، الذي يلعب في صفوف فريق ريد بولز نيويورك الأمريكي حاليا، أحد عناصر الفريق الكتالوني الذي توج ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009.