خدمة جديدة تمكن من الإشعار بالمخالفات المسجلة بواسطة الرادارات الثابتة عن طريق الرسائل النصية

آخر تحديث : السبت 6 مايو 2017 - 12:16 مساءً
2017 05 06
2017 05 06

في اجراء جديد حول المخالفات المرتكبة من طرف السائقين، أطلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، خدمة جديدة، تمكن من الإشعار بالمخالفات المسجلة بواسطة الرادارات الثابتة عن طريق الرسائل النصية مباشرة بعد تسجيلها.

وحسب الوزارة،تأتي هذه الخطوة لإغناء الخدمات التي يقدمها التطبيق المحمول الخاص بتتبع مخالفات قانون السير “مخالفات طرقية”، وهي خدمة مجانية يستفيد منها جميع مستعملي هذا التطبيق المحمول، وذلك بهدف مضاعفة وسائل وقنوات الإشعار بالمخالفات المسجلة بواسطة الرادارات الثابتة، مما من شأنه المساهمة في تحسين السلامة الطرقية وتمكين المخالفين من الاستفادة من تخفيضات الأداء وفقا للتعديلات الأخيرة لمدونة السير.

وقد تم تثبيت هذا التطبيق المحمول ” مخالفات طرقية “، الذي تم إطلاقه في أبريل 2016 ، على 340 ألف جهاز محمول، مع تسجيل أكثر من 15 ألف عملية ولوج للتطبيق يوميا.

كما يتيح هذا التطبيق للمواطنين إمكانية تتبع المخالفات المرتكبة وكذا معرفة رصيد نقط رخص السياقة. كما يساهم في التحسيس بالسلامة الطرقية عبر توفير دليل ملخص ومحين لمواد قانون السير، يضم بوابات خاصة بالغرامات والنقط، وكذا الإجراءات الواجب اتباعها من أجل أداء الغرامات، وتقديم الشكايات أو استرجاع النقط المسحوبة.