“عيق عليها” جديد نور فرواتي

آخر تحديث : الجمعة 7 يوليو 2017 - 12:22 صباحًا
2017 07 07
2017 07 07

انتهى المطرب السوري نور فرواتي، أخيرا، من تسجيل أغنية جديدة باللهجة المغربية اختار لها عنوان “عيق عليها” من كلمات سمير الموجاري وألحان نبيل الحوري وتوزيع رشيد محمد علي.

الأغنية الجديدة، التي من المنتظر أن يطلقها فرواتي قريبا، تشكل أول تعامل للمطرب السوري الشاب، المقيم بالمغرب، مع الكتاب والملحنين المغاربة.

واختار خريج برنامج ستار أكاديمي التعامل مع هذا الثلاثي المغربي رغبة منه في القيام بخطوة فنية جديدة، يسعى من خلالها إلى التقرب من المتلقي المغربي بشكل خاص، والعربي بشكل عام، خاصة أنه قضى سنوات بالمغرب جعلته يعشق الأغنية المغربية وإيقاعاتها وموسيقاها، وينخرط رفقة رموز الموجة الجديدة في إعطاء لمسة خاصة عليها.

وتأتي أغنية “‘عيق عليها” بعد تجربتين سابقتين للمطرب السوري الشاب، منها أغنيته الأولى التي تحمل عنوان “عجب منك يا زمن” وأداها على شكل ديو مع المغنية التونسية ليليا بنشيخة، التي شاركت معه في برنامج “ستار أكاديمي” في دورة 2013، وهي من كلمات وألحان السوري فهد يكن، وأدياها بلمسة خليجية.

أما الأغنية الثانية فاختار نور فرواتي تأليفها بنفسه كتابة وتلحينا واختار لها عنوان “شم ورودك” حضرت فيها اللمسة الشرقية في الألحان والأداء، واستثمر فيها تجاربه الموسيقية التي راكمها منذ سن مبكرة.

وسجل نور فرواتي تألقا لافتا خلال مشاركته برنامج “ستار أكاديمي” إذ بلغ فيه مرحلة نصف النهائي بعد أن أدى في المراحل السابقة مجموعة من الأغاني الشرقية الناجحة لمشاهير الأغنية العربية مثل راغب علامة الذي أدى له أغنيتي “مش بالكلام” أو بحبك” لو قريب مني”، إضافة إلى أغنية “موجوع” للمطرب السوري وائل جسار، وأغنية “أنا قلبي عليك” لزياد برجي.

وبفضل هذه المشاركة حقق فرواتي شهرة كبيرة منحته ثقة كافية للمضي قدما في عالم الغناء، خاصة أنه لم يأت إليه من فراغ، بل جاء من وسط فني درج فيه على أداء الموشحات والقدود الحلبية التي تربى على سماعها ودرسها سنتين على يد الفنان السوري صفوان عابد بمعهد نادي شباب العروبة بمدينة حمص السورية التي ولد وترعرع فيها قبل أن تضطره ظروف الحرب إلى مغادرتها.

كما درس فرواتي الصولفيج وتخصص في العزف على الكيتار لمدة أربع سنوات بالمعهد العالي للموسيقى بسوريا، وهو حاليا يتابع دراسته بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، ويحضر شهادة الماستر في العلوم السياسية.