فريق أياكس أمستردام كأفضل فريق لعب الكرة في التاريخ

آخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 9:20 صباحًا
2016 10 30
2016 10 30

حسب دراسة نشرتها مجلة ” فور فور تو الاسترالية، وقع الاختيار على فريق أياكس أمستردام الهولندي كأفضل فريق لعب كرة القدم في التاريخ.

وتربع الفريق الهولندي الذي قاده الأسطورة يوهان كرويف في الفترة من ١٩٦٥ إلى ١٩٧٤ على عرش أفضل الفرق التي قدمت مستويات متميزة في تاريخ كرة القدم، متفوقا على فريق أندية العالم التي تألقت في تاريخ الساحرة المستديرة.

وحل المنتخب البرازيلي (جيل raquo) في المركز الثاني خلف الفريق الهولندي، وذلك الكرة الجميلة التي قدمها “السيليساو” رفقة الأسطورة بيليه وكارلوس ألبرتو بيريرا خلال نهائيات كأس العالم في إنكلترا والمكسيك.

واحتل فريق ميلان الإيطالي في فترة بداية التسعينيات والتي شهدت تتويجه بلقبين متتاليين لدوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب الإيطالي آريغو ساكي، علما أن هذا الإنجاز عجز عن تحقيقه كل فرق القارة الأوروبية منذ عام ١٩٩٢ حتى الآن.

وجاء فريق ريال مدريد الإسباني خلال فترتي الخمسينيات والستينيات في المركز الرابع بعد ميلان، بسبب الإنجازات العظيمة التي حققها بقيادة نجمه الأرجنتيني الإسباني آلفريدو دي ستيفانو.

واحتل فريق إسباني آخر المركز الخامس وهو فريق برشلونة في الفترة من ٢٠٠٩ إلى ٢٠١٢، والتي شهدت تتويج الفريق الكاتاولني بلقبين في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بالإضافة لعدد كبير من البطولات المحلية تحت قيادة المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا.