قرار المجلس الوطني لحزب الاستقلال..تفويض جزء من صلاحيات شباط للجنة مؤقتة الى حين انعقاد مؤتمر الحزب

آخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 12:45 صباحًا
2017 01 01
2017 01 01

قرر المجلس الوطني لحزب الاستقلال، تفويض لجنة مؤقتة تتكون من ثلاثة أعضاء، جزءا من صلاحياته التسييرية إلى حين انعقاد المؤتمر العام السابع عشر للحزب.

ودعا المجلس، في بلاغ أصدره عقب اجتماعه في دورة استثنائية يوم أمس السبت بالرباط، اللجنة التحضيرية إلى تسريع وتيرة أشغالها لعقد المؤتمر قبل نهاية شهر مارس المقبل.

ومن جهة أخرى، أعلن المجلس الوطني عن تجديد تأكيده على مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة، معبرا عن تجاوبه الفعلي للعمل إلى جانب القوى الوطنية الديمقراطية بدون اشتراطات، بما يخدم المصلحة العامة للبلاد ويعطي للديمقراطية مدلولها وعمقها الحقيقيين بغض النظر عن موقع الحزب فيما سيجري و يستجد.

وفي هذا الاطار، انتدب المجلس الوطني وفدا قياديا يتكون من 3 أشخاص لمواصلة المشاورات مع رئيس الحكومة في شأن تشكيل الحكومة المقبلة.

وأكد البلاغ أن حزب الاستقلال سيكون سندا سياسيا قويا ودعما فعليا للسيد عبد الاله بن كيران ومن خلاله لحزبه سواء داخل المؤسسة التشريعية أو في الممارسة السياسية، مضيفا أن حزب الاستقلال يعتبر نفسه جزء من الأغلبية البرلمانية أيا كانت التطورات المرتبطة بتشكيل الحكومة المقبلة، و بما يؤسس لمرحلة جديدة لتكتل القوى الوطنية وتحالفها لمواجهة كافة التحديات.

وعلى صعيد آخر، جدد المجلس الوطني موقف الحزب الثابت في ما يتعلق بوحدة المغرب الترابية في الشمال كما في الجنوب، معلنا مواصلة التعبئة وراء جلالة الملك لمواجهة كافة المخاطر المحدقة بالوحدة الترابية.