كرة السلة..اتحاد طنجة يعود لسكة الإنتصارات من بوابة الفتح الرباطي

آخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 12:07 صباحًا
2016 12 28
2016 12 28

تمكن فريق اتحاد طنجة لكرة السلة من استعادة نغمة الفوز إثر انتصاره ليلة الإثنين 26 دجنبر على أرضية القاعة المغطاة الزياتن بطنجة على ضيفه الفتح الرباطي بواقع 77 / 74، وذلك لحساب الجولة الثامنة ذهاب القسم الوطني الممتاز .

اتحاد طنجة حقق فوزا غاية في الأهمية، تأتى بعد سلسلة من النتائج السلبية آخرها كان أمام المنافس اللدود شباب الريف الحسيمي الذي خرج منتصرا من المواجهة التي دارت أطوارها  يوم الأربعاء الأخير بقاعة 3 مارس – الحسيمة، بواقع 57 مقابل 65.

اتحاد طنجة وخلال مباراة الأمس، أنهي الربع الأول متأخرا بفارق ثلاث نقاط ( 19 / 22 )، وبفضل التعليمات مدرب نزار المصباحي استطاعت العناصر الطنجاوية ضمن الـ 10 دقائق الثانية أن ترجع في النتيجة وتقلب تأخرها بتقدم بحصة ( 37 / 30 )، وزاد حماس العناصر الطنجاوية  خلال الربع الثالث وزاد معه إصرارهم على الفوز ما جعلهم يوسعون الفارق الذي بلغ الـ 14 نقطة، لتصل النتيجة إلى ( 63 / 49 ) وذلك بفضل تألق مجموعة من اللاعبين أبرزهم اللاعب يوسف العمراني. ومع حلول الربع الأخير تحركت الآلة الفتحية بقيادة كلا من اللاعبين نامينيد وناديم أكثر اللاعبين تسجيلا للثلاثيات، الثنائي الذي كاد أن يخلق المفاجئة لولا تدخل المدرب نزار المصباحي الذي أعطى تعليماته التي نفذت بالشكل المطلوب خلال الثواني الأخيرة من المواجهة، وبالتالي تمكن أصحاب الأرض من تحقيق هذا الفوز بفارق بسيط، لكنه فوز من ذهب خاصة وانه تحقق ضد خصم له قيمته وسمعته على صعيد كرة السلة الوطنية.

فريق اتحاد طنجة وبعد تحقيقه هذا الإنتصار أصبح يحتل المركز الثامن برصيد 6 نقاط، علما أن له مبارتين ناقصتين أمام كل من الجمعية السلاوية و المولودية الوجدية.

بقية الإشارة أن فريق اتحاد طنجة أقدم هذا الموسم على مجموعة من الإنتدابات أبرزها اللاعب زكرياء القادم من الوداد والأمريكيين لاعب الإرتكاز هيزيركيا ماتيو رانسون والموزع فريلوف جوشوا براندون،  الأخير الذي قدم عرضا هزيل وغير مقنع، وفي هذا الصدد أجمعت الصحافة المتابعة للمباراة أن الوافد المذكور بإمكانيته ومؤهلاته المتواضعة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقدم أي إضافة لفريق اتحاد طنجة.