لقائين وديين بين المنتخب الوطني المغربي ومنتخبي كندا والطوغو

آخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2016 - 1:53 مساءً
2016 09 15
2016 09 15

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتفاق مع الاتحاد الكندي لكرة القدم لإجراء مباراة ودية بين المنتخب الوطني والكندي في 11 من أكتوبر المقبل. وستجرى المباراة بين المنتخبين بملعب مراكش الكبير، بعد المباراة التي سيجريها الأسود أمام منتخب الغابون برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لروسيا 2018.

ويرغب هيرفي رونارد مدرب المنتخب الوطني الأول والمحلي في استغلال تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم لإجراء مباريات ودية لتجريب أكبر عدد من اللاعبين واختيار أفضلهم لتعزيز صفوف المنتخب الوطني.

ويسعى رونارد من خلال المباراة الودية إلى توسيع دائرة اختياراته للاعبي المنتخب الوطني على اعتبار أن الأسود مقبلون على المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا 2017، ومواصلة تصفيات كأس العالم 2018، سيما أن مستوى اللاعبين يتغير مع الوقت كما تساهم الإصابات في أبعاد عدد كبير منهم وبالتالي تضييق دائرة الاختيارات.

من جهة أخرى، بات مؤكدا أن يواجه المنتخب الوطني الرديف منتخب الطوغو وديا في شتنبر المقبل، بعد توصل الجامعة إلى اتفاق رسمي مع الاتحاد الطوغولي لإجراء مباراة ودية.

وسيخوض المنتخب الرديف المباراة على اعتبار أنه سيكون بدوره في تجمع إعدادي مغلق في الفترة التي سيجري فيها المنتخب الأول بدوره معسكره التدريبي استعدادا لمواجهة منتخب الكوت ديفوار في ثاني جولة عن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

المصدر - مواقع