ماذا يريد الكاف من المغرب: الكاف يلمح لرفض مشاركة المغرب بالكان رغم قرار المحكمة

آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2015 - 11:07 صباحًا
2015 04 04
2015 04 04

واصلت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم تغريدها خارج السرب على الرغم من فرض الأمر الواقع بحكم (الكاس)، أعلى هيئة للحكم الرياضي على المستوى العالمي وغير قابلة قراراتها للنقض أو الطعن.

وصرح بينيام جونيور، مدير التواصل بالكاف والناطق الرسمي للجهاز في تصريح خص به (بي بي سي) أن ” الكاف لم يحسم بعد مسألة مشاركة المغرب في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم من عدمها، وذلك بعد الحكم الذي أصدرته، الخميس، محكمة التحكيم الرياضي (الكاس)، والقاضي بتأييدها للطعن الذي قدمه المغرب ضد قرار استبعاده من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عامي 2017 و2019 عقب سحب تنظيم النهائيات القارية منه ونقلها إلى غينيا الاستوائية”.

وقال بينيام جونيور في حوار صحافي مع قناة (بي بي سي): “يجب عقد العديد من الاجتماعات قبل أن نوضح مسارنا مستقبلا، لنرى ماذا سيحدث؟ فمن المفترض إجراء القرعة في أبريل الحالي، وقبلها يجب حسم الكثير من الأمور”.

واختتم: “المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي سيعقد، الأسبوع المقبل اجتماعا على هامش الجمعية العمومية للكاف، وحكم الكاس ومشاركة المغرب من عدمها في الدورة المقبلة من كأس إفريقيا للأمم، سيكون مدرجا ضمن جدول الأعمال وهي من سيقرر كل شيء”. المصدر: كوووورة