مشاركة الدفعة الأولى لمساعدي الإدماج في تدريب ميداني بمدينة نانت الفرنسية

آخر تحديث : الإثنين 30 يناير 2017 - 6:36 مساءً
2017 01 30
2017 01 30

تشارك خلال هذه الأيام الدفعة الأولى لمساعدي الإدماج في تدريب ميداني بمدينة نانت الفرنسية وذلك في إطار اتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي  لأكادير والجمعية المغربية  الفرنسية لدعم التنمية التربوية والثقافية، والتي  تهم تكوين مساعدي الإدماج. ويمتد التدريب الميداني من 20-1-2017 إلى 8-2-2017. وينتظر سفر الدفعة الثانية للفوج الأول من مساعدي الإدماج للاستفادة من نفس التدريب خلال شهر يوليوز القادم.

ورافق الدفعة الأولى من الفوج الأول رئيس قسم الشؤون الاجتماعية بالجماعة، عبد الله كيغير وكذا السيد المستشار علي إيزي الذي قام خلال رحلته التي دامت أربعة أيام، بصفته نائبا لرئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس وعضوا بلجنة تتبع اتفاقية الشراكة مع الجمعية المعنية، قام نيابة عن نائبة الرئيس المفوضة في الشؤون الاجتماعية، بالتنسيق اللوجيستيكي لحيثيات التدريب الميداني الموجه للدفعة الأولى بمدينة نانت الفرنسية وكذا فتح نقاش مع مسؤولين ومنتخبين فرنسيين بمجموعة من المقاطعات بنانت حول سبل تأهيل وتطوير أداء الجماعة في المجال الاجتماعي للانتقال به من البعد الخيري الإحساني إلى بعد تنموي مهيكل.

وتجدر الإشارة إلى أن الفوج الأول من مساعدي الإدماج تلقى تكوينا بمدينة أكادير لمدة ستة أشهر على يد مدربين فرنسيين متخصصين في المجال، في إطار الشراكة التي تجمع المجلس الجماعي والجمعية المغربية  الفرنسية لدعم التنمية التربوية والثقافية. اشتغلوا خلال هذه الفترة على مشاريع ذات طابع اجتماعي تستهدف مجموعات مختلفة من الفئات الاجتماعية الهشة (ذووا الاحتياجات الخاصة، الطفولة المشردة…) وإعداد بحوث ميدانية تهم هذه الفئات الاجتماعية الهشة.