مشاركة وازنة للاتحاد المغربي للشغل إلى جانب الحركة النقابية الدولية في الدورة 22 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

آخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 7:47 مساءً
2016 11 18
2016 11 18

تحت شعار: من أجل مناصب شغل خضراء  شارك الاتحاد المغربي للشغل برئاسة الأمين العام الميلودي مخاريق، وأعضاء من الأمانة الوطنية ومجموعة من قيادة الشبيبة العاملة المغربية والاتحاد التقدمي لنساء المغرب، في الدورة 22 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ بمراكش، لينخرط بكل مكوناته بفعالية في اللجان الموضوعاتية للكوب 22، في كل من الفضاء الأزرق و الأخضر وكذلك الفضاء الخاص بالتسيير الذاتي في إطار الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية.

وكان وفد الاتحاد المغربي للشغل قد شارك في المسيرة الدولية حول العدالة المناخية، ليؤدي دوره الهام والمتميز في الكوب 22  بمراكش.

و قد تميز هذا المؤتمر بالحضور المكثف للحركة النقابية الدولية بمشاركة شارون بارو الأمينة العامة للاتحاد الدولي للنقابات ،التي حلت ضيفة على الاتحاد المغربي للشغل للمشاركة في هذه التظاهرة الدولية للمناخ. إذ يعتبر الاتحاد الدولي للنقابات أكبر منظمة نقابية في العالم تمثل أكثر من 175 مليون منخرط و منخرطة في 157 دولة ضمنها عدد مهم من المنظمات النقابية الإفريقية.

كما أن الاتحاد المغربي للشغل استدعى مجموعة من المركزيات الإفريقية مكونة من 30 منظمة نقابية افريقية، في لقاء أطره قياديون من الاتحاد المغربي للشغل، مع زيارة للمقرات النقابية وكذلك المنشآت الاجتماعية، وهذا ما يشرف المغرب و الاتحاد المغربي للشغل .