مشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية في قبضة العدالة بتهمة السرقة الموصوفة

آخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 4:36 صباحًا
2017 06 13
2017 06 13

في إطار الحملات التطهيرية التي تقوم بها المصالح المختصة بمفوضية تيكيوين ضواحي اكادير، وعلى اثر حملة  أمنية بحثا عن مشتبه فيه، تمكنت مصالح  الامنية سالفة الذكر، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية المتعددة، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بتكوين عصابة إجرامية و السرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل، التعدد، الكسر، استعمال مفاتيح مزورة وناقلة ذات محرك.

وكشفت المعلومات الأولية للبحث أن إيقاف المشتبه فيه، البالغ من العمر 34 سنة، جرى في وقت مبكر من صبيحة أول أمس السبت (10 يونيو)، بعدما تم ضبطه بمعية شخصين آخرين، تمكنا من الفرار، متلبسين بكسر أقفال محل تجاري بحي “النهضة” بتيكيوين.

وقد أسفرت عملية التفتيش التي أنجزت داخل سيارة يستعملها المشتبه فيهم من حجز مجموعة من المعدات المستعملة في عمليات الكسر، من بينها مقراض أسلاك، مقلاع مسامير ولقاط، بالإضافة إلى سواطير ومفاتيح وأقنعة وقفازات.

وكشفت الأبحاث المنجزة في إطار هذه القضية أن الجناة كانوا قد انتهوا للتو من سرقة أخرى استهدفت محلا لبيع الدواجن بنفس الفضاء واستولوا منه على مبلغ مالي.

كما تبين أن الشخص الموقوف متورط في ارتكاب عدة سرقات بنفس الأسلوب الإجرامي، وكان يجري البحث عنه من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير للاشتباه في انتمائه إلى عصابة إجرامية متخصصة في سرقة محلات بيع المجوهرات ومستودعات المواد الاستهلاكية ووكالات تحويل الأموال جرى تفكيكها فبراير الماضي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في وقت لا زالت الأبحاث متواصلة لإيقاف باقي المشتبه فيهم.