منتخب “الترياتلون” يتوج بالمركز الأول في منافسات ترياتلون الداخلة الدولي

آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 12:26 صباحًا
2016 12 19
2016 12 19

تحولت مدينة الداخلة يوم امس إلى عاصمة عالمية لرياضة الترياتلون، وذلك باحتضانها منافسات ترياتلون الداخلة الدولي في نسخته الأولى، الذي ضم سباقات في السباحة (750 م) والدراجات (20 كلم) والجري (5 كلم). خلاله تمكن المنتخب الوطني المغربي و لأول مرة أن يحرز المركز الأول في سباق الداخلة الدولي، الذي يندرج ضمن أجندة الاتحادين الدولي والإفريقي للعبة.

وفي تصريحها لممثلي وسائل الإعلام الوطنية والدولية، أشادت البطلة العالمية نزهة بدوان، بصفتها رئيسة الجامعة الملكية للرياضة للجميع بحسن تنظيم هذه التظاهرة التي اصبحت محور اهتمام كل المولعين برياضة الترياتلون ، كما نوهت أيضا بمستوى السباق خلال هذه الدورة، باعتبار الأرقام المحققة في السباق والدول المشاركة فيها.

ومن جهتها أكدت السيدة نزهة بدوان، أن مدينة الداخلة استحقت بجدارة تنظيم السباق الدولي للترياتلون وهو ما نجحت فيه، مبرزة أنها عبأت كل إمكانياتها اللوجيستيكية والبشرية من أجل الظهور بصورة مشرفة أمام الإتحاد الدولي والإفريقي.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الداخلة احتضنت السباق الأول للترياتلون، والذي تميز بمشاركة دولية وازنة لـ22 دولة من مختلف القارات، وأزيد من 150 مشارك مغربي حضروا من مختلف المدن المغربية.