منع بوخبزة من رفع دعوى قضائية ضد بنكيران والرميد

آخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 9:00 صباحًا
2016 10 15
2016 10 15
منع بوخبزة من رفع دعوى قضائية ضد بنكيران والرميد
C

رفض رئيس المحكمة الابتدائية بتطوان، يوم أمسالجمعة، طلبا تقدم به محمد الأمين بوخبزة لإتمام التدابير القانونية برفع دعوى قضائية ضد كل من عبد الإله ابن كيران أمين عام البيجيدي ومصطفى الرميد القيادي فيه. وحسب موقع ” منار الذي اورد الخبر، كان محمد الأمين بوخبزة، أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية، والذي انفصل عنه قبيل الانتخابات التشريعية الأخيرة، قد تقدم بطلب لتعيين مفوض قضائي لمعاينة تدوينة سبق وكتبها مصطفى الرميد وزير العدل على صفحته الخاصة في “فايسبوك”.

وافاد الموقع بأن محمد الأمين بوخبزة الذي خاض الانتخابات التشريعية كوكيل للائحة مستقلة، ينوي رفع دعوى قضائية ضد عبد الإله ابن كيران ومصطفى الرميد بسبب ما يرى أنه قذف وسب في حقه وتشهير به.

وكان مصطفى الرميد رد في أعقاب تصريحات أدلى بها محمد الأمين بوخبزة ضد العدالة والتنمية بتدوينة فايسبوكية أفاد من خلالها بأن خصم الحزب مريض نفسي يلزم إخضاعه للعلاج.

ودائما حسب المصدر الاعلامي، فان هذا الاخير علم أن رئيس المحكمة الابتدائية بتطوان رفض تذييل طلب تعيين مفوض قضائي بتوقيعه مما يحول دون رفع محمد الأمين بوخبزة، دعوى قضائية ضد إخوان الأمس في حزب “المصباح”.