” نتي نتي” أول ألبوم غنائي لعادل جلال

آخر تحديث : الإثنين 14 أغسطس 2017 - 2:01 مساءً
2017 08 14
2017 08 14
دنيا بريس

طرح الفنان المغربي عادل جلال، أخيرا، ألبومه الأول الذي اختار له عنوان” نتي نتي”،ويشتمل الألبوم الذي يدخل به الفنان الشاب عالم الغناء ست قطع غنائية اعتمد فيه أساليب غنائية مختلفة منها الراي والراب والهيب هوب ومختلف الأنماط الشبابية.

وتتصدر الأغنية “نتي نتي” الألبوم ، واختار جلال تقديمها بأسلوب الهيب هوب، فيما نحا في أغنية “صبري” نحو نمط الراي، إضافة إلى قطعة أخرى مزج فيها بين الراي والوب.

كما يحتوي ألبوم عادل جلال على أغان مغربية عصرية وأخرى باللغة الفرنسية إذ أشرف بنفسه على تأليف معظم كلمات وألحان الألبوم  كما صمم الإطار الفني العام التي ظهرت فيه هذه الأغاني، منفتحا فيه على رياح التجديد واستثمار آخر ما استجد في عالم التوزيع الموسيقي الحديث الذي بات مفتاح الثورة الفنية الجديدة.

وجدير بالإشارة إلى أن عادل جلال من مواليد درب السلطان في الدار البيضاء، في هذا الحي المشبع بثقافة الاعتزاز بانتساب العديد من مشاهير الفن والرياضة إليه، فتح عينيه على عشق الغناء الذي ابتدأه في مختلف المناسبات المتاحة في المدرسة أو دور الشباب والأندية الثقافية التابعة لهذا الحي العريق.

وواصل جلال عشقه للفن بعد انتقاله إلى فرنسا، منذ سنوات،  ليصقل مواهبه في هذا الاتجاه بالتحصيل والدراسة والاشتغال الميداني والاحتكاك عن قرب مع أهل الاختصاص، وفي هذا السياق اهتم بالتلحين وهندسة الصوت وبمزج الأغنية المغربية العربية بالموسيقى الأوربية، ليخطط بشكل دقيق من أجل إصدار أول أعماله التي ضمّنها خبرته الفنية والحياتية.

المصدر - Media Covering