نجاح عملية فصل التوأم الباكستاني (فاطمة ومشاعل)

آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2016 - 12:07 صباحًا
2016 03 28
2016 03 28

أعلن في العاصمة السعودية الرياض، عن نجاح عملية فصل التوأم الباكستاني (فاطمة ومشاعل)، حيث تمّت إعادة ترميم الأعضاء وإغلاق الجروح، وفقًا لتصريحات صحفية لرئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي، الذي أكد انتهاء الجراحة بإفاقة تامة للتوأم،.

وفقًا لما ذكرت قناة “الاخبارية” السعودية. أجريت عمليات الفصل في مستشفى الملك عبدالله التخصُّصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، بعد أن خضعت التوأمتان لفحوص طبية متعددة. وكانتا ملتصقتين في أسفل الصدر والبطن، وتتشاركان في جدار الصدر والكبد، ووزنهما مجتمعين 20 كيلوغرامًا.

 

وأكدت الفحوصات إمكان فصلهما بنسبة نجاح 80 في المئة من خلال جراحة تستغرق قرابة سبع ساعات، تتم على ست مراحل، يشارك فيها عشرون طبيبًا ومختصًا. كان التوأمان السياميان مشاعل وفاطمة وصلا إلى الرياض في 3 مارس الحالي، بناءً على توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي أمر باستضافتهما ووالديهما لإجراء الفحوص اللازمة لهما، وبحث إمكان فصلهما. وتم إدخالهما فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصُّصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض.

مواقع