نشرة إنذارية : رياح قوية وتساقطات مطرية بهاته المدن المغربية

آخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:47 مساءً
2017 02 21
2017 02 21

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بمرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة إلى معتدلة محليا بالواجهة المتوسطية. كما يرتقب أن تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب الأوقات وذلك فوق كل من المناطق الشمالية والوسطى والسايس والمنطقة الشرقية والأطلس وسوس والسواحل الجنوبية الممتدة شمال طرفاية، مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة، وتساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط . عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح قوية شيئا ما إلى قوية، شرقية بمنطقة طنجة والساحل المتوسطي، وستكون ضعيفة إلى معتدلة، شمالية إلى أحيانا غربية بالأقاليم الجنوبية.

كما ستهب جنوبية بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والسهول الغربية، وستبقى جنوبية إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص أربع درجات و01 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و 07 درجات بالريف والمنطقة الشرقية وداخل منطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 8 و13 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و16 درجة بالسواحل الجنوبية وجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 05 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس ، وما بين 11 و 16 درجة بالريف والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 16 و21 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الشمالية ومنطقة سوس، وستكون ما بين 21 و26 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قويا إلى جد قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة والعرائش وما بين طانطان وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

المديرية الوطنية للأرصاد الجوية.