نصيحة طبية.. التدرج في تناول الوجبات الغذائية خاصة بعد رمضان المبارك

آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2016 - 1:58 مساءً
2016 07 07
2016 07 07

أكد أطباء متخصصون على ضرورة التدرج في تناول الوجبات الغذائية خاصة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، والتركيز على الوجبات الصغيرة والمتفرقة منعا لحدوث أي اضطرابات صحية في الجهاز الهضمي.

ولفت الأطباء إلى أنه بعد انقضاء شهر رمضان الكريم تعود أنظمة الجسم إلى ما كانت عليه قبل نحو شهر، منوهين في نفس الوقت إلى أن هذه العودة تحمل عند البعض اضطرابات صحية غير مستحبة مثل عسر الهضم والتهاب المعدة وزيادة الوزن، والتي تتسبب بها العادات الغذائية السيئة وقلة الحركة واضطرابات النوم.

وبرأي الأطباء فإن الحلول عديدة ومتنوعة، لكنها كلها تركز على الانتقال السلس من مرحلة الصوم إلى مرحلة ما بعد رمضان، ويعني ذلك التدرج في تناول الوجبات الغذائية الصغيرة والمتفرقة خلال اليوم، و الاعتماد على الخضروات والفاكهة.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز” تقلل العودة التدريجية للنظام الغذائي السليم، من زيادة الوزن المكتسبة خلال رمضان والعيد، كما أنها تعزز وظائف الجسم الداخلية من جديد.

ولكن مع كل تلك النصائح والتحذيرات التي يطلقها الأطباء وخبراء التغذية لا يزال كثيرون يتجاهلونها، خاصة مع الأرقام العالية التي تشير إلى ارتفاع معدلات السمنة والأمراض المزمنة المرتبطة بها في العالم العربي.