نقابة وكالة التنمية الفلاحية تدعو إلى خوض إضراب يومي 08 و 09 مارس 2017

آخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 12:41 صباحًا
2017 03 01
2017 03 01

عقد المكتب التنفيذي لنقابة وكالة التنمية الفلاحية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اجتماعه الأسبوعي يومه الجمعة 24 فبراير 2017، حيث تم التطرق في مستهله إلى تقييم شامل و كامل للإضراب الانذاري ليوم الخميس 23 فبراير 2017، وبهذه المناسبة, يهنئ المكتب التنفيذي شغيلة الوكالة على مشاركتها الفعالة و الواسعة و انخراطها بكل مسؤولية في انجاح هذه المحطة النضالية.

وفي هذا الإطار تداول المكتب التنفيذي بشكل مستفيض و معمق ردة فعل إدارة الوكالة المتسمة بالتسرع والارتجالية و المخالف للمنطق السليم في تدبير الحوار من أجل ضمان السلم الاجتماعي داخل المؤسسة, كما وقف المكتب التنفيذي على بعض المضايقات والأساليب البائدة و المتجاوزة و المتمثلة في سلك الادارة نهج التضييق على الحريات النقابية وعلى رأسها الحق في الاضراب، مخالفة بذلك للأعراف والقوانين والتوجهات العامة للدولة.

وأمام استمرار تعنت إدارة وكالة التنمية الفلاحية ونهجها سياسة الهروب إلى الأمام وتملصها من مسؤولياتها واتفاقاتها مع نقابة وكالة التنمية الفلاحية، ضاربة عرض الحائط حق شغيلة الوكالة في عدالة اجتماعية تصون حقوقها و تحفظ كرامتها.

يعلن المكتب التنفيذي لنقابة وكالة التنمية الفلاحية للرأي العام الوطني :

خوض إضراب يومي 08 و 09 مارس 2017؛

  • إدانته الشديدة لسلوك إدارة الوكالة المتمثل في التضييق على الحريات النقابية و حق ممارسة الاضراب؛
  • أسفه العميق على تجميد إدارة الوكالة للحوار الاجتماعي و الاخلال بتنفيذ تعهداتها المتفق عليها سلفا؛
  • تحميله المسؤولية الكاملة لإدارة وكالة التنمية الفلاحية لتبعات الاحتقان الاجتماعي وانعكاساتها السلبية على سيرورة العمل داخل المؤسسة وعلى حسن سير تنفيذ الاستراتيجية الفلاحية الوطنية “مخطط المغرب الاخضر”.

نقابة وكالة التنمية الفلاحية

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي

الاتحاد المغربي للشغل