ورشة الفنان “عمر مرابح” أدخلت السعادة والسرور على نفوس الأطفال

آخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 10:02 مساءً
2017 08 21
2017 08 21
دنيا بريس/ مليكة أقستور

نظمت شركة ” 1000 ديكور”  بتنسيق مع نادي “أكا بلوس”  ‘Agaplus’و جمعية “مونتاس” ورشة في فن الرسم  وذلك يوم السبت  19  غشت2017 بمقر الشركة، من تأطير الفنان المبدع عمر مرابح، الذي قام بعدة أعمال منها ديكورات مرموقة، كما أنه معروف بالديكوارت المتميزة في السينما والمسرح، ومن أخر  أعماله معرض باسبانيا .

الورشة الفنية للرسم عرفت مشاركة مجموعة من الأطفال مرفوقين بآوليائهم، ما يقارب 120 طفل  والذين استفادوا من حصص في الرسم والصباغة رفقة الفنان المحترف عمر مرابح  في جو المرح مع ” كلون” . اذ عبر الفنان “عمر مرابح ” قائلا : ” نحن هنا من أجل إدخال الفرحة على هؤلاء الاطفال، فالرسم عند الاطفال وسيله رائعة للتعبير عن النفس وانعكاساً للحالة النفسية للطفل وما يدور بداخله دون ان يقوله حيث أن الرسم هو احد طرق التواصل غير اللفظي والأهم من هذه الورشة هي إدخال الفرحة في قلوب الأطفال البريئة”

بدأ الفنان عمر مرابح الورشة بشق نظري، حيث تكلم للأطفال عن الرسم وأهميته ودوره المهم في الحياة، لينطلق الاطفال للشق التطبيقي، ليركز كل طفل على لوحته ليبدع فيها بطريقته, معبرا عن نفسه واخراج ما بداخله .

 وفي الأخير بعد وقفة الشاي التقليدية التي كانت متنوعة سلمت للأطفال  المشاركين لوحاتهم من طرف الفنان عمر مرابح في جو مرح وملئ بالبهجة والسعادة، لينجح الفنان في بصم يوم مميز في ذاكرة كل طفل كان متواجدا بالورشة .