beIN SPORTS تجدد حقوق الدوري ” الانجليزي والاسباني والأبطال ” حتى 2022 وتحكم قبضتها الفضائية

آخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 7:42 مساءً
2017 06 23
2017 06 23
دنيا بريس

استطاعت قنوات «beIN SPORTS» الظفر بحقوق تجديد البث الحصري من الدوريات الأوروبية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط، وهي (الإنجليزي والإيطالي) لمدة 3 سنوات أخرى حتى عام 2022، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا لنفس العام،

وتمتلك beIN SPORTS حقوق البث الحصري لبقية الدوريات الكبرى الثلاثة الكبرى الأخرى وهي الأسباني والألماني والفرنسي حتى عام 2022، لتستحوذ الشبكة على جميع البطولات، هذه الحقوق ترتبط مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، كما تمكنت كذلك الحصول على حقوق بث تصفيات أوروبا المؤهلة إلى بطولة يورو 2020، بالإضافة إلى تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، في خطوة جديدة لهذه القناة الرائدة.

ومن المقرر أن تعلن قنوات «beIN SPORTS» عن التجديد مع هذه البطولات خلال الأيام المقبلة بعد أن أنهت كافة الأمور في انتظار الإعلان عنها رسمياً فقط، خاصة فيما يتعلق بالدوريين الإنجليزي والإيطالي وأيضاً دوري أبطال أوروبا.

يشار إلى أن قنوات «beIN SPORTS» كانت قد جددت عقد البطولات الكبرى في 2015 لمدة 3 سنوات، لتعود من جديد لتجديد عقود البث الكبرى والبطولات لتكون بالفعل القناة الأولى في المنطقة. أما فيما يتعلق بحقوق بث تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس أوروبا «يورو 2020» وكأس العام 2022 فسوف يتم الإعلان عنها في شهر أغسطس المقبل.

وتجهز المجموعة حالياً مفاجآت كبيرة لمتابعيها من خلال عروض حصرية وخدمات إضافية للمشتركين، منها أسعار مخفضة بالإضافة إلى 6 أشهر إضافية تضاف إلى المشتركين لمدة سنة، يأتي هذا في إطار تقديم خدمات للجماهير في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى إرضاء المشاهدين من خلال تقديم خدمات مميزة تضاف إلى المستوى الاحترافي للقناة في نقل البطولات العالمية والتي ساهمت في مواصلة مسيرتها الرائدة طوال السنوات الأخيرة والتي جعلها تستمر حتى السنوات المقبلة، لتكون القناة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تتمتع بهذه الاحترافية الكبيرة والنجاحات المنقطعة النظير.

من جهة أخرى صرح مصدر مسؤول في «beIN SPORTS» أن حقوق البث ستكون حصرية إلى قنوات «beIN SPORTS» ولن تتمكن أي قناة من نقلها إلا بالرجوع إلى القناة صاحبة الحقوق، مفنداً ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي «في الفيس بوك وانستجرام، وتويتر» مؤكداً أن القناة هي صاحبة الحق الوحيد في نقل هذه البطولات لمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المصدر: قناة «beIN SPORTS» تمتلك حقوق بث الدوري الأسباني في كافة أنحاء العالم وليس في منطقة الشرق الأوسط فقط، كما أنها تمتلك قناة لـ «beIN SPORTS» في تركيا التي تنقل البطولات باللغة التركية، وأيضاً في كندا واستراليا، والعديد من دول العالم.

في نفس الإطار أعرب العديد من متابعي قنوات «beIN SPORTS» والمشتركين فيها عن سعادتهم بتجديد حقوق البث للبطولات الكبرى خاصة لما تتميز به القناة من احترافية كبيرة تمتع المشاهد ولا تضاهيها أي قناة أخرى، كما نقل البعض الكثير من الأخبار التي تتعلق بتجديد حقوق البث، ونقل عصام الشوالي المعلق في قنوات «beIN SPORTS» قائلا: خبر سار لكل المشتركين في قنوات Bein كما قال المعلق الآخر حفيظ دراجي عبر تويتر أخبار سارة في انتظار المشتركين في قنوات beIN SPORTS سيعلن عنها في حينها.

وتمتلك «beIN sports» الحقوق الحصرية لنقل عدد من البطولات المحفوظة بقوة وحكم القوانين الدولية، وهذه البطولات هي: بث كأس العالم 2018 و2022 وتمتلك البطولات الأوروبية حتى عام 2019، وحقوق بث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» والاتحاد الآسيوي حتى 2028، ولا يحق لأي قناة نقل أي من البطولات السابقة إلا بشراء الحقوق مباشرة من قنوات beIN sports.